الثلاثاء 28 مايو 2024

البيت األبيض: تقديم 331 مليون دولار للمساعدات الإنسانية والحد من مخاطر الكوارث

البيت الأبيض

عرب وعالم10-6-2022 | 11:49

دار الهلال

ذكر البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن اليوم الجمعة، في اليوم الثاني لقمة الأمريكتين تقديم إدارته 331 مليون دوالر للمساعدات الإنسانية والغذائية والحد من مخاطر الكوارث في نصف الكرة الغربي.

وأضاف البيت األبيض في بيان ، أن المبلغ جزء من إجمالي 664 مليون دوالر تشمل الدعم لالجئين والمهاجرين في المنطقة.

وأوضح البيان أن الأدارة الأمريكية ستلتزم خلال القمة كذلك بالعمل مع بلدان الأمريكتين "لزيادة إنتاج الغذاء للتصدير وزيادة إنتاج الأسمدة والنقل وتحسين الكفاءة الزراعية من خالل الحلول التقنية وتبادل المعلومات".

ونوه باللإعلان المشترك لمصدري المنتجات الزراعية الذي أكد أن "ثلث الغذاء في العالم يتم إنتاجه في الأمريكتين وأن أزمة الغذاء العالمية الحالية تعد فرصة ومسؤولية للمنطقة للتقدم لتوفير حصة أكبر من السلع األساسية في العالم".

وفيما يتعلق بالأمن الغذائي في المنطقة قال البيان إن "العديد من جيراننا يعتمدون بشكل كبير على استيراد المواد الغذائية وهم معرضون بشكل خاص لارتفاع تكاليف الغذاء" مضيفا أن "المنطقة تشهد أكبر ارتفاع في أسعار المواد الغذائية منذ جيل".

وأشار إلى أن "عدد الأشخاص الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد في أمريكا الالتينية ومنطقة البحر الكاريبي من 2014 إلى 2020 تضاعف إلى أكثر من 90 مليون شخص".

ولفت إلى أن "ما يقرب من ثلث سكان فنزويال يعانون انعدام األمن الغذائي ووصل سوء تغذية األطفال فيها إلى مستويات الطوارئ مع ظهور عالمات سوء التغذية على ما يصل إلى 50 بالمئة من األطفال دون سن الخامسة".

وشدد على وجوب "معالجة انعدام األمن الغذائي في المنطقة من أجل تعزيز جهودنا التعاونية بشأن الهجرة والإصالح اقتصادي الذكي للمناخ".

وذكر البيان أن الواليات المتحدة "تعمل على توسيع استثماراتها في شبكات األمان االجتماعي الرئيسية للمساعدة في الحد من الفقر والصدمات الغذائية في المنطقة والمساهمة بمزيد من التمويل لالحتياجات الإنسانية واحتياجات المن الغذائي التي من شأنها تحسين نوعية الحياة لشعوب المنطقة".

وأضاف أن الادارة الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع المؤسسات المالية الدولية لتسريع االستجابة النعدام األمن الغذائي في المجاالت الرئيسية بما في ذلك دعم الفئات الضعيفة وتعزيز التجارة المفتوحة وتخفيف النقص في األسمدة ودعم إنتاج الغذاء الراهن واالستثمار في الزراعة المقاومة للمناخ من أجل المستقبل.