الثلاثاء 11 يونيو 2024

اقتصادية قناة السويس: موانئ المنطقة الشمالية تشهد نشاطا ملحوظا في حركة سفن البضائع

موانئ المنطقة الشمالية

محافظات12-6-2022 | 17:05

دار الهلال

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ المنطقة الشمالية التابعة لها شهدت اليوم /الأحد/، نشاطا ملحوظا في حركة سفن البضائع العامة.

وواصل ميناء العريش البحري تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية، حيث استقبل الميناء السفينة "TITA NIA" القادمة من إسبانيا والتي ترفع علم تنزانيا ويبلغ طولها 94 مترا والغاطس 6.2 متر وذلك لشحن 4250 طن أسمنت سايلون، حيث أن هذه السفينة تعتبر الثانية والثلاثون التي تدخل الميناء منذ بداية هذا العام، حيث يعتبر ميناء العريش المنفذ البحري لتصدير المنتجات السيناوية إلى الخارج. 

وذكرت المنطقة - في بيان - أن ميناء غرب بورسعيد شهد نشاطا ملحوظا في حركة السفن، فبعد الانتهاء من تفريغ 1959 سيارة على متن سفينة الرورو العملاقة LAKE COMO ومغادرتها، استقبل الميناء السفينة الإيطالية LIA IEVOLI التي يبلغ طولها 131 مترا والغاطس 7 أمتار وذلك لشحن 7 آلاف طن صودا كاوية من الميناء، كما استقبل الميناء السفينة الكاميرونية RANI ويبلغ طولها 73 مترا والغاطس 7 أمتار وذلك لتفريغ 2890 طن رخام بالميناء.

وسجلت الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد دخول وخروج 33 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 5 سفن حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة 7 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن، كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتي حاويات وسفينتي بضائع عامة وخروج 3 سفن حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتي حاويات و 3 سفن بضائع عامة ومن المنتظر دخول 3 سفن حاويات. 

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة .