الخميس 9 مايو 2024

توريد 621 ألف طن قمح لشون وصوامع بمحافظة الشرقية

توريد القمح

محافظات12-6-2022 | 17:07

دار الهلال

صرح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بأنه تم توريد 621 ألفا و11 طنا و46 أردبا من القمح لشون وصوامع البالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية، مؤكدا أن الشرقية تتقدم عن باقي المحافظات في إنتاجية وتوريد القمح وستحظى بالمركز الأول كالمعتاد.

وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب - في تصريح اليوم /الأحد/ - إن موسم حصاد وتوريد الذهب الأصفر هذا العام يُعد موسماً استثنائيا احتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها.

وأشار المحافظ؛ إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة، للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة ، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.
وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده؛ مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورا لإزالة أي معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض ، منعاً لحدوث فاقد ، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

Dr.Radwa
Egypt Air