الأربعاء 19 يونيو 2024

ضحاياه بالمئات..السجن 10 سنوات وغرامة 20 مليون جنيه لـ«مستريح» الشرقية

السجن لمستريح الشرقية

الجريمة13-6-2022 | 18:55

هويدا على

عاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، المتهم (عادل. ع)، الشهير بـ«مستريح الشرقية»، بالسجن 10 سنوات وغرامة 20 مليون جنيه، لاتهامه بتوظيف الأموال والنصب على المواطنين، كما قضت بإحالة الدعوى إلى المحكمة المدنية.

الجدير بالذكر، أن المتهم سبق وتم الحكم عليه بـ 26 سنة حبس، من ضمنها حكم نهائي وبات بالحبس 3 سنوات، ووصل عدد المبلغين ضد المتهم لـ 38 ضحية، وانضم في الجلسة السابقة 48 مبلغا جديدا، كما انضم في الجلسة الأخيرة 14 مبلغا جديدا.

 

كانت البداية عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير الأمن لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، بورود عدة بلاغات من أهالي قرية منا صافور التابعة لمركز شرطة ديرب نجم، يتهمون فيها المدعو حسني.ع.أ.ش، 52 سنة، مُدرس متفرغ، مُقيم بالقرية، بالنصب عليهم في مبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه، بدعوى توظيفها لهم مقابل إعطائهم 50% من قيمة الأرباح، قبل أن يختفي منذ شهر، في محاولة للهروب خارج البلاد.

وكان صلاح إسماعيل، محامي ضحايا مستريح الشرقية الجديد، الذي استولى على مليار و200 مليون جنيه من المواطنين بحيلة الاستثمار، إن المتهم مثال للنصاب الذكي، الذي عمل على كسب ثقة الناس، حيث قام بالكثير من أفعال الخير كتوزيع كراتين وذبح أضاحي للفقراء حتي ينال ثقتهم ثم احتال عليهم.