الأحد 23 يونيو 2024

رئيس مدينة إسنا يتفقد مشروعات قرية الشغب ضمن "حياة كريمة" بالأقصر

رئيس مدينة إسنا

محافظات13-6-2022 | 19:17

دار الهلال

 تفقد رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر هشام السعدي، اليوم الاثنين، المشروعات الجاري تنفيذها بقرية الشغب جنوب شرق الأقصر، ضمن المشروع القومي لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة". 

وذكر المركز الإعلامي للمدينة، في بيان، أن السعدي تفقد خلال جولته مجمع خدمات المواطنين بقرية الشغب، الذي يضم مركزًا تكنولوجيًا ومكاتب شهر عقاري وبريد وسجل مدني وتموين، ووحدة محلية ومجلس محلي ومكتب تضامن اجتماعي. 

كما تفقد رئيس المركز مبنى مدرسة الإعدادية ومركز شباب القضا، والاثنين تحت الإنشاء، وكذلك مبنى الوحدة المحلية للقرية.

وعقد رئيس المركز اجتماعًا مع موظفي الوحدة المحلية لقرية الشغب، شدد خلاله على الالتزام بالمواعيد المخصصة لانتهاء المشروعات، وعلى المتابعة اليومية للمشروعات وتذليل أية عقبات قد تعوق تنفيذ المشروعات.

من ناحية أخرى، نفذت رئاسة مركز ومدينة البياضية جنوب الأقصر قرارات إزالة لثلاث حالات تعدٍ في المهد بمدينة البياضية؛ وذلك في إطار توجيهات محافظ الأقصر مصطفى ألهم للتعامل بكل حسم مع التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتعامل الفوري لإزالة المخالفات في المهد.

وشملت هذه المخالفات شروع مواطنين في بناء أسوار من الطوب والأسمنت على أراضي خارج الحيز العمراني وعلى الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 875 مترًا مربعًا. 

وأزيلت المخالفات بالكامل، وحررت سلطات المركز المحاضر اللازمة، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين.