الخميس 23 مايو 2024

ماكرون وشولتز ودراجي يستقلون معًا قطارا باتجاه كييف

ماكرون وشولتز ودراجي

عرب وعالم16-6-2022 | 11:01

دار الهلال

استقل الرئيس الفرنسي إيمانيل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، معًا اليوم /الخميس/ قطارًا خاصًا متجهًا إلى العاصمة الأوكرانية كييف، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية والألمانية.

واستقل القادة الثلاثة هذا القطار الخاص في بولندا، ومن المتوقع أن يصلوا صباح اليوم إلى كييف، وفقًا لمحطة "زي دي اف" التلفزيونية الألمانية وصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، التي نشرت صورة للقادة الثلاثة على متن القطار. 

وأكدت الرئاسة الفرنسية أيضًا هذه الأنباء في المعلومات في وقت مبكر من الصباح.

ويجري القادة الأوروبيون الثلاثة اليوم لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، زيارة إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 

وحتى ان لم تقم أية حكومة بتأكيد هذه الزيارة، بعث ماكرون -الذي تتولى بلاده حاليًا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي- تلميحات بذلك الليلة الماضية إلى كييف من خلال زيارته لقاعدة حلف شمال الأطلنطي (الناتو) في رومانيا.

وردًا على سؤال حول زيارة محتملة إلى كييف، قال الرئيس الفرنسي "أعتقد أننا -الاتحاد الأوروبي- في لحظة نحتاج فيها إلى إرسال إشارات سياسية واضحة إلى أوكرانيا وشعبها الذي لا يزال يناضل بشكل بطولي منذ عدة أشهر".