الجمعة 17 مايو 2024

القماش يطالب بتسهيلات لاستيراد مستلزمات الإنتاج لتشجيع الاستثمار الصناعي

جانب من اللقاء

توك شو19-6-2022 | 13:07

دار الهلال

أكد ياسر القماش رجل الأعمال، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستيراد، أن خطة الدولة هي توطين الصناعة خلال الفترة المقبلة خاصة أنه مع الأزمات الأخيرة أكدت علي ضرورة عمل الدول علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات وتقليل فاتورة الاستيراد.

وطالب القماش الدولة بضرورة تقديم تيسيرات بشكل أكبر خاصة في استيراد المواد الخام التي تحتاجها المصانع لأنه من الصعب قيام الصناعة المحلية في ظل نقص مستلزمات الإنتاج.

وقال القماش خلال لقائه مع الإعلامية نهى مجدي على قناة النهار: «أي حد معاه فلوس عايز يستثمرها إما هيفكر يجيب بيها دهب أو يعمل بيها شهادة في بنك أو يشوف مجموعة من أصحابه وأقاربه ويشاركهم في عقار بنظام الأسهم لكن محدش فكر إنه يكون صاحب مصنع».

وأوضح أنه يمكن لعدد من المواطنين التشارك بنظام الأسهم في إنشاء مصنع خاصة وأن هناك بعض الصناعات لا تحتاج رأس مال كبير 500 ألف كبداية وتحقق عائد مادي جيد لهم أكثر من الاستثمار العقاري.

وطالب القماش بضرورة توجه جميع المستثمرين إلى قطاع الصناعة خاصة في ظل الحوافز التي تقدمها الدولة مثل توفير الأراضي المرفقة مقابل سعر المرافق أو بالتقسيط وكذلك توفير دعم من خلال قرض بفائدة بسيطة.