الخميس 16 مايو 2024

«راح اقتلك متل المصري».. مأساة نيرة أشرف تتكرر في الأردن (صور)

ايمان مؤيد ارشيد

الهلال لايت 23-6-2022 | 14:16

إيمان علي

لم يهدأ الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، منذ الجريمة المروعة التي شهدتها بوابات كلية الأداب بالمنصورة، حينما طعن طالب زميلته ميادة أشرف بسكين ثم ذبحها.

ومن جديد اشتعلت وسائل التواصل بالغضب بعدما تكررت مأساة ميادة، ولكن تلك المرة أمام بوابة إحدى الجامعات في الأردن، حينما أقدم شاب صباح الخميس، على قتل فتاة بعيار ناري، بعدما أرسل إليها تهديدات بالقتل تشمل أن يكون مصيرها مثل مصير نيرة أشرف التي قتلت بآلة حادة.

وقال مصدر في الأمن العام الأردني، إن أحد الأشخاص أقدم على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، أدى إلى وفاتها فور وصولها المستشفى.

وأضاف المصدر أنه نتج عن ذلك إصابتها، وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة لكنها فارقت الحياة، فيما باشرت السلطات التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه.

وأوضحت وسائل الإعلام الأردنية أن الشاب ليس من طلاب الجامعة، ودخل إلى الجامعة متنكرًا بزي معين، وكان يرتدي قبعة، و أنه يبلغ من العمر 24 عامًا

وقال عدد من رواد تويتر إن الفتاة تدعى ايمان مؤيد ارشيد، وتدرس التمريض، كما تداول رواد الجمهور صورة للضحية.

اما الصادم فكان تداول تهديد واضح من القاتل للضحية، عبر تطبيق تقوم فكرته على الاعترافات، ويوضح التهديد الحب هو السبب وراء الجريمة، حيث ان الشاب قال في رسالته للضحية: "بكرا راح اجي احكي معك واذا ما قبلتي راح اقتلك متل ما المصري قتل البنت اليوم".