الإثنين 29 ابريل 2024

«1 2 3».. مشروع تخرج بجامعة «MSA» للتوعية بأهمية الإسعافات الأولية (صور)

الطالبة حبيبة النحاس

أخبار23-6-2022 | 23:15

حسام يونس

قدمت الطالبة حبيبة النحاس، في الفرقة الرابعة بكلية فنون تطبيقية بجامعة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب "MSA"، مشروع تخرجها عن التوعية بأهمية الإسعافات الأولية بعنوان «واحد.. اثنين.. ثلاثة»، وتحت شعار "اعرف في اللي بتفتيه.. ومتفتيش في اللي متعرفهوش"، وهو عبارة عن مبادرة باستخدام  فن "الجرافيك" بهدف تصحيح المعلومات الطبية الشائعة غير الصحيحة التي تستخدم في معالجة الحالات الحرجة مثل حالات الإغماء وغيرها.

وأوضحت حبيبة النحاس، أن سبب تسمية المبادرة بـ «واحد.. أثنين.. ثلاثة»، قائلة: " أن ذلك الرقم في اساس خاص بالإسعاف يقدم الرعاية الصحية للمواطنين أينما كانوا، كما سهل حفظة"، ولافتة إلى أن عملية مساعدة الحالات الحرجة أو المرضي تتم عن طريق  ثلاث خطوات".

وتابعت: "أن الجامعة ستقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بعمل معرض، لكي تعرض جميع مشروعات تخرج الفرقة الرابعة بكلية كلية فنون تطبيقية، ويتم ذلك تحت إشراف رئيس الجامعة الدكتور نوال الدجوي، وعميد الكلية الدكتور طارق صالح سعيد، ورئيس القسم دكتور دينا عبود، وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية".

وواصلت: "أن مشروعات التخرج في هذا العام تنقسم إلى 4 مجموعات، ويشرف عليها عدد من الأكاديمين داخل الكلية ومنهم دكتور نسرين عزت، ودكتور سارة أحمد، ودكتور تامر عبداللطيف، ودكتور نجوى العدوي، ودكتور دينا عبود".

وختمت حبيبة النحاس: "أن مشروعة «واحد.. أثنين.. ثلاثة» يشرف عليه من الكلية الدكتور سارة أحمد، ودكتور فاطمة الارماني، ودكتور روان العجمي، وإشراف خارجي دكتور ريم العصفوري ودكتور عبير".

Dr.Randa
Dr.Radwa