الأحد 12 مايو 2024

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية (صور)

جانب من المشاركة

ملاعب الهلال26-6-2022 | 19:01

لطفي السقعان

افتتحت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، بالتعاون مع جمعية تنمية وطن (مشروع وطن)، أولى فعاليات البرنامج التدريبي، لتعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية لتولي أدوار قيادية محلية، لتأهيل 1000 شاب وفتاة من الكوادر والقيادات المحلية، لتولي أدوات قيادية في مجال العمل العام والترشح للمحليات، في إطار تنفيذ برنامج Y-LEAD، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

ويشارك ضمن فعاليات البرنامج 120 شابًا وفتاة من 4 محافظات هي "مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ"، خلال الفترة من 26يونيو لــ 6 يوليو بالمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية.

حضر فعاليات الافتتاح "أسامة الصياد، ممثلًا عن الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة، المهندس كريم المغازي، مدير البرامج بجمعية تنمية وطن، الدكتورة شيماء القصاص، رئس جمعية تنمية وطن، والدكتور هشام عيسى، مدير البرامج بمركز خدمات التنمية.

عقب الجلسة الافتتاحية للبرنامج، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات ورش عمل، للتدريب على ما هية القيادة، وأنماطها (الأوتوقراتي/ الديمقراطي/ التفويض)، وتأثير القيادة في المجتمع، في إطار تعريف وتصنيف نورت لوين لأنماط القيادة بحضور النائبة أمل ذكريا، عضو مجلس النواب المصري بلجنة الإدارة المحلية.

يذكر أن البرنامج يهدف  الي بناء وإعداد قيادات وطنية شابة لمواصلة مسيرة التنمية المستدامة  في مختلف المجالات وفق رؤية مستقبلية طموحة، ويحمل عددًا من الموضوعات المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب، من خلال مساحات أكبر للمشاركة الفعالة منها مهارات (القيادة - تنظيم الحملات الانتخابية - الدعوة وكسب التأييد - التنمية المجتمعية - بناء الشراكات - الخطاب الجماهيري).

Dr.Radwa
Egypt Air