السبت 28 سبتمبر 2024

بالفيديو.. مدير «الأقصى»: التعدي على المسجد قضية المليار مسلم

21-7-2017 | 23:53

قال عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، إن هناك إطلاق نار على المتظاهرين والبيوت، خلال وقوف المعتصمين الفلسطينيين أمام البوابات الأمنية التي وضعتها السلطات الإسرائيلية في مداخل المسجد الأقصى.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc" حول الأحداث الجارية بالمسجد الأقصى: "الفلسطينيون وقفوا أمام البوابات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، والمسجد لا يخص الفلسطينيين فقط وإنما يخص المليار مسلم".

ودعا "الكسواني"، العالم العربي إلى الوقف مع الفلسطينيين لرد هذه البوابات الإسرائيلية، التي تم وضعها بحجة أمنية، خاصة أن إسرائيل تجعل الصراع صراعا دينيا.

وأكد أنه عندما قام الاحتلال بقطع التيار الكهربائي عن الأقصى، تم تشغيل مولدات خاصة بالمسجد، لتعود الكهرباء بسرعة، ولكن التيار قطع مرة أخرى لوضع البوابات.

من جانبه علق الإعلامي أسامة كمال، على اعتداءات الأقصى مؤكدا، إن العالم كله مسئول عن القدس وعن الأقصى وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية في آورشليم، مؤكدا أن الجميع مسئول، فلسطينيين وعرب ومسلمين ومسيحيين وقادة العالم كله مسئول عن ما يحدث في القدس، لذلك كانت الدعوة لمؤتمر في القاهرة لنصرة الأقصى أمر جيد، ولكن الالتزام بمقررات المؤتمرات الخاصة بمأساة فلسطين كانت دائما هي المشكلة.

وخلال حلقة اليوم من برنامجه "مساء dmc"، عرض كمال، تقريرا رصد فيه أهم الاعتداءات على المسجد الأقصى خلال الخمسين سنة الماضية.