الأربعاء 15 مايو 2024

عبد الصادق الشوربجي يعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني للصحافة المصرية

جانب من المؤتمر

أخبار27-6-2022 | 14:32

أماني محمد

أعلن المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن موعد بدء البث التجريبي للتطبيق الإلكتروني الذي تعمل الهيئة على تدشينه للمؤسسات الصحفية المصرية، مضيفا أنه طوال السنوات الماضية كانت المؤسسات الصحفية تعتمد على تطبيق إلكتروني إخباري غير مصري، وبدأنا منذ 9 أشهر العمل على تدشين التطبيق الإلكتروني المصري بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

 

وأوضح الشوربجي، خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة اليوم لإعلان تفاصيل معرض صناعة بلدنا، أن الهيئة تستهدف تدشين تطبيق يليق بالصحافة المصرية، وسيتم البث التجريبي للتطبيق في 30 يونيو الجاري، أو مع أول الشهر القادم.

 

وأضاف أن التطبيق الإلكتروني الجديد سيكون اسمه "اسبوت"، والهدف هو الوصول لتطبيق يليق باسم الصحفيين، موضحا أن التطبيق سيعتمد على المحتوى الصحفي الذي ستنتجه المؤسسات الصحفية القومية والخاصة.

 

كانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة، قد عقدت مؤتمرا صحفيا، اليوم، لإعلان تفاصيل "معرض صناعة بلدنا" الذي تشرف على إقامته، وتنظمه مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ـ برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ـ ويستمر 3 أيام اعتبارا من 3 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة العديد من قطاعات الصناعة والإنتاج وكبار الصناع والمنتجين في مصر.

 

وكشف المؤتمر عن التفاصيل الخاصة بالمشاركين في المعرض والرعاة والشركات والهيئات والقطاعات المشاركة في المعرض، كما يتناول ما قامت به الهيئة والمؤسسات الصحفية الثلاث واللجنة العليا للمعرض من إجراءات لضمان نجاح المعرض.

 

وعقد المؤتمر بحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، ووليد عبد العزيز عضو الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة وعبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام، وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وإياد أبو الحجاج رئيس مجلس إدارة الجمهورية وأعضاء اللجنة العليا للمعرض.

Dr.Radwa
Egypt Air