الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ينظم حفلا فنيا لفرقة العازفين المنفردين «فيرا»

المركز الثقافي الروسي

ثقافة27-6-2022 | 23:34

همت مصطفى

نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة حفلًا فنيًا لفرقة العازفين التابعة لجوقة موسكو السينودسية «فيرا» بقيادة الفنان الروسي القدير أليكسي بوزاكوف.

وذكر المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، في بيان اليوم الإثنين، أن الحفل شهد حضور جيورجي بوريسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، وسيرجي تيرنتيف سفير بيلاروس بالقاهرة، وصاحب النيافة المطران البطريركي لإفريقيا ليونيد جورباتشوف ووفد من الكنيسة الأرثوذكسية المصرية و"شريف جاد رئيس الجمعية المصرية، الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، ووفد برلمان الشباب الإفريقي، إلى جانب حضور جماهيري واهتمام إعلامي مصري كبير.

ونقل البيان عن السفير الروسي جيورجي بوريسينكو قوله إن العلاقات المصرية الروسية تزداد تطورًا خاصة في المجالات الثقافية والعلمية، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين.

بدوره، أعرب المطران ليونيد عن سعادته بحضور الحفل، لافتاً إلى أنه عمل في مصر لمدة 9 سنوات من قبل، وسعيد بالعودة إليها بعد توليه منصبه الجديد، مؤكدًا استعداد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية لمد جسور التواصل والتعاون مع 54 دولة إفريقية في إطار دعم القيم الأخلاقية والتعاون الروحي.

ومن جانبه، أعرب رئيس المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، مراد جاتين، عن سعادته بحضور هذا الحشد الكبير من الجمهور المصري المهتم بالثقافة الروسية وممثلي منظمات المجتمع المدني والإدارات الدينية في مصر، مقدمًا التهنئة لأعضاء فرقة فيرا على الأداء الفني المتميز الذي يعتمد على اصواتهم الذهبية بدون موسيقى.