الخميس 25 ابريل 2024

محافظ الفيوم يناقش مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الملفات الحيوية المختلفة

محافظ الفيوم

محافظات29-6-2022 | 15:11

دار الهلال

ناقش محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم /الأربعاء/، مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عددا من الملفات الحيوية بالقطاعات المختلفة، والمشكلات التي تواجه سير العمل وآليات التغلب عليها. 

ووجه المحافظ مسئولي الاتصالات، بسرعة إعداد بيان شامل يوضح عدد المشتركين الحاليين في خدمة التليفونات الأرضية والإنترنت بمنطقة تقسيم سعيد مظهر بمدينة الفيوم، وعدد الطلبات المقدمة للحصول على الخدمة ولم يتم استيفاؤها بعد، والسعة الحالية للمنطقة، حتى يتم مخاطبة وزارة الاتصالات لزيادة هذه السعة، كما وجه بمخاطبة شركة الغاز، وهيئة الخدمات البترولية، بشأن سرعة تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني، للتيسير على المواطنين وعدم تراكم فواتير الغاز وتجنب التقديرات الجزافية للمحصلين، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي. 

وأشار إلى أن لجنة من الشركة المصرية للاتصالات، قد قامت بمعاينة موقعين مقترحين لإقامة مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية لزيادة فرص طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة في الالتحاق بالمدارس المرتبطة بسوق العمل، وذلك تفعيلاً لثمار زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمحافظة الفيوم خلال الفترة الأخيرة. 

وكشف الأنصاري عن خطة المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة العامة وتحسين البيئة، وذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مشترك مع وزارتي البيئة والتنمية المحلية، وعدد من الشركات المتخصصة في مجال تدوير المخلفات والحصول على طاقة نظيفة، إضافة إلى حملات رفع القمامة والمخلفات من الشوارع، مشدداً على تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة ومنع ذبح الأضاحي بالشوارع، حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين. 

وكلف رئيس مدينة أطسا، بالتنسيق مع مدير إدارة المواقف، ووحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، لعقد لقاءات مع سائقي خط الغرق/ الفيوم، والتنبيه عليهم بضرورة الالتزام باستكمال خط السير، أو تخفيض قيمة تعريفة الركوب، مشدداً على إلغاء ترخيص السيارات المخالفة التي لا يلتزم أصحابها بخطوط السير المقررة، موجها بعمل إخطارات رسمية بعلم الوصول لجميع الفائزين بالقرعة العلنية التي تم إجراؤها مؤخراً لعدد 137 سيارة أجرة بمختلف المراكز، وإبلاغهم بضرورة التواصل مع إدارة المواقف للبدء في إجراءات الترخيص. 

ووجه المحافظ، رئيس شركة الكهرباء، بالتعامل مع الفائزين بالقرعة العلنية بقطع الأراضي السكنية بمنطقة دمو، بشكل قانوني، وعدم تحرير مخالفات لهم لحين انتهاء مشكلة ترفيق المنطقة بالكامل، كما وجه بعقد اجتماع مع رئيس شركة بتروسيلا للبترول، لمناقشة عدد من الشكاوى بشأن تأخير صرف رواتب عدد من العاملين، والتأكيد على ضرورة الالتزام بأن تكون تعاقدات الشركة مع أبناء الفيوم. 

وشدد على ضرورة الإسراع في حل مشكلة انخفاض ضغوط مياه الشرب بمنطقة منشأة بني عتمان بمركز سنورس، والقضاء على الوصلات غير القانونية لري الأراضي الزراعية بمياه الشرب خاصة بقريتي سنهور وفيديمين، مؤكداً أن جميع مشكلات انخفاض ضغوط مياه الشرب بمركزي طامية وسنورس ستختفي بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بمحطة مياه طامية. 

كما وجه المحافظ رئيس مدينة الفيوم بتوفير جليدر بصفة منتظمة لتمهيد طرق قرى العدوة، سيلا، الصالحية، الناصرية، البسيونية، بعد شكوى أهالي هذه القرى من سوء حالة الطرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa