الأحد 16 يونيو 2024

زيلينسكي: لن يتمكن المتورطون في استهداف مُدن أوكرانيا من "التنصل من المسؤولية"

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم29-6-2022 | 15:32

دار الهلال

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إنه "لن يتمكن أي من المتورطين في الإرهاب ضد المدن الأوكرانية من التنصل من المسؤولية، وستكون جميع المعلومات ذات الصلة بكل مدينة معروفة للعالم".

وكتب الرئيس زيلينسكي - في صفحته على موقع "فيسبوك"؛ حيث قام بنشر صور لما وصفه بـ"الجرائم الروسية في أوكرانيا" - "تبذل وكالات إنفاذ القانون والاستخبارات في أوكرانيا قصارى جهدها لتحديد هوية جميع الجنود الروس المسؤولين عن الإرهاب ضد مدننا. إن الأسماء والوجوه وجميع المعلومات عن كل من هؤلاء الإرهابيين ستكون معروفة للعالم".

وأضاف - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - "لن يتمكن أي منهم من التنصل من المسؤولية، ولن تكون العقوبات الشخصية كافية لهؤلاء الأشخاص. إن الحكم بالسجن هو الحد الأدنى الذي يستحقونه".

على صعيد متصل، أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، اليوم، قصف مركز تجاري في أوكرانيا أمس /الثلاثاء/ مما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة 60 آخرين.

وقال البابا فرانسيس - حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - إن "تفجير المبنى التجاري المزدحم بمدينة كريمنتشوك هو أحدث حلقة في سلسلة الهجمات الوحشية ضد أوكرانيا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أن المركز التجاري لم يكن قيد الاستخدام، وأنها ضربت هدفا عسكريا شرعيا في المدينة.