الثلاثاء 16 اغسطس 2022

المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو

الرئيس السيسي

محافظات29-6-2022 | 16:03

دار الهلال

بعث عدد من محافظي الجمهورية ورؤساء الجامعات برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة؛ حيث تقدم محافظة الغربية، طارق رحمي، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أهالي الغربية والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، بأسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، مقرونة بأطيب التمنيات للرئيس السيسي بدوام التوفيق والسداد، لما فيه خير مصر وشعبها الأصيل.

وجاء في برقية التهنئة: "يسعدني أن ابعث لفخامتكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو، متوجها للمولى - عز وجل - بخالص الدعوات لفخامتكم بوافر الصحة والسعادة ولمصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات، دامت مصرنا الحبيبة عزيزة آمنة قوية رائدة". 

وقال المحافظ - في برقيته - إن "ثورة 30 يونيو، ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن، شهد له العالم أجمع حيث خرج الملايين من أبناء الشعب المصري في مشهد مهيب لاستعادة الهوية وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار من أجل بناء الحاضر والمستقبل، معاهداً الرئيس على استكمال مسيرة النمو والرخاء والتقدم لأبناء الوطن، داعياً المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم ويكلل جهودكم بالنجاح في كل خطاكم". 

كما بعث الدكتور رحمي برقيات تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان  حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ولعدد من القيادات والمسئولين بالدولة.

كما بعث محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم ببرقية جاء فيها: "يسعدني أن أتقدم لسيادتكم ،بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أهالي محافظة بني سويف، بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، أعادها الله على سيادتكم وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدًم والازدهار، داعياً المولى أن يوفقكم قائداً للمسيرة الوطنية، وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزها وتقدمها".

وبعث محافظ بني سويف ببرقيات تهنئة لكل من: الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وبعث محافظة قنا، أشرف الداودى، ببرقية تهنئة جاء نصها: " يسعدني أن أبعث لفخامتكم أصدق التهانى بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة ، داعيا الله أن يعيد على فخامتكم هذه الأيام المجيدة بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظكم الله لمصر، وأن يحفظ الله مصر بكم .

كما بعث المحافظ ببرقية تهنئة مماثلة لكل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومحمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وهنأ " الداودى " جموع الشعب المصري وأهالي محافظة قنا، معربا عن أمنياته بأن يحفظ الله الوطن من كل مكروه أو سوء .

وبعث محافظة الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، برقية تهنئة جاء فيها: "بالإنابة عن أهالي وقيادات محافظة الفيوم أتقدم لسيادتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، تلك المناسبة التى سطرت ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب المصري وقواتنا المسلحة، لتحقيق أهداف الثورة المجيدة، والتي ستبقى عالقة في أذهان المصريين، عندما قال الشعب كلمته وانحاز الجيش له ليقف العالم كله شاهداً على إرادة المصريين، في التحول من مسار الشر والإقصاء والإرهاب، لرحاب الأمن والتنمية والخير والسلام رغم كل التحديات". 

وقال المحافظ "أدعو المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلى الشعب المصري العظيم بكل الخير، وأن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها ".

وأضاف "إننا نجدد العهد بأن نبذل المزيد من الجهد خلال المرحلة القادمة من أجل دفع عجلة التنمية الشاملة وتحقيق رؤيتكم لمصر 2030، وأن ينعم الشعب المصري العظيم بمزيد من الخير والرخاء والازدهار، في ظل قيادتكم الحكيمة لمسيرة الوطن ".

ومن محافظة سوهاج، بعث المحافظ طارق الفقي برقية تهنئة للرئيس عب الفتاح السيسي جاء فيها: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة سوهاج، والقيادات التنفيذية والشعبية، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الثورة التي أعادت هيبة الدولة المصرية بإرادة شعبية خالصة، وصححت المسار واستعادت الوطن والآمال".

وقال المحافظ "خالص تقديرنا وشكرنا العميق لقيادتكم الحكيمة، داعياً المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يحقق على يديكم كل ما يصبو إليه الشعب المصري العريق من تقدم ورقي وازدهار، وأن يعيد مثل هذه المناسبات السعيدة علينا بكل خير وسلام، وأن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها ".

ومن محافظة الأقصر، بعث المحافظ المستشار مصطفى ألهم، برقية تهنئة جاء فيها: "بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو، تلك المناسبة الغالية التي سجل فيها الشعب المصري العظيم وقواته المسلحة الباسلة أروع وأنبل صور الوطنية دفاعاً عن أمن مصر واستقرارها وهويتها؛ راجين من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء من أجل غد مشرق لوطننا العزيز في ظل قيادتكم الحكيمة" .

وفي محافظة مطروح، أكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح ، أن ثورة "30 يونيو" أثبتت قوة وعزيمة الشعب المصري ومدى تلاحمه مع الجيش والشرطة وإحباط المحاولات التي تسعى للنيل من استقرار وأمن وطننا الغالي مصر، مشيرا إلى أن الثورة ستظل عنوانًا لإرادة وعزيمة المصريين على مر الزمان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

وأشار رئيس جامعة مطروح أن ثورة الثلاثين من يونيو 2013؛ جاءت تلبيةً لنداء الوطن، وعَبّرت عن تلاحم الشعب المصري العظيم والجيش والشرطة، ورغبتهم فى الحفاظ على أمن واستقرار مصر وحمايتها من الانزلاق في نفق مظلم من الاقتتال والتناحر والفتنة الطائفية.

وأشاد رئيس الجامعة بما تحقق من إنجازات عظيمة على أرض مصر الكنانة من مشروعات عملاقة إيذانًا بعهد جديد نحو الجمهورية الجديدة بقيادة ابن مصر البار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى الإنجازات الأخرى التي تمت على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والتي معها استعادت مصر من خلالها مكانتها وريادتها الإقليمية والإفريقية والدولية.

وفي محافظة كفر الشيخ ، قدم مجلس جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال د. دسوقي "يطيب لي أن أهديكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن مجلس جامعة كفرالشيخ ومنسوبيها أخلص التهانئ وأزكاها بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو، التي استعاد فيها الشعب إرادته".

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ في البرقية أن مصر بدأت مرحلة بناء الحاضر وتأمين المستقبل لأبناء الوطن العظيم وتحقيق طموحاته وتطلعاته فى سبيل بناء الجمهورية الجديدة .. متمنياً من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة التاريخية على فخامتكم ومصرنا الغالية وشعب مصر العظيم بالخير والأمن والرخاء ونؤكد لفخامتكم تجديد العهد وكامل الدعم والتأييد لجهودكم المخلصة لكل ما تبذلونه فى صالح الوطن ".

وهنأ الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال رئيس جامعة الأقصر، إن ثورة الثلاثين من يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، وكشفت عن تلاحم الشعب المصري العظيم والجيش والشرطة، فى الحفاظ على أمن واستقرار مصر وحمايتها من الانزلاق في نفق مظلم من الاقتتال والتناحر والفتنة الطائفية.

وأعرب محجوب، عن سعادته بحلول الذكرى التاسعة لثورة الثلاثين من يونيو، وقد تحققت إنجازات عظيمة على أرض مصر الكنانة من مشروعات عملاقة إيذانًا بعهد جديد نحو الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهنأ رئيس الجامعة جموع الشعب المصري بذكرى الثورة العظيمة، التي أثبتت قوة وعزيمة الشعب المصري ومدى تلاحمه مع الجيش والشرطة وإحباط المحاولات التي تسعى للنيل من استقرار وأمن وطننا الغالي مصر، مؤكدًا أن تلك الثورة ستظل عنوانًا لإرادة وعزيمة المصريين على مر الزمان، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

وفي محافظة بني سويف ، وجه مجلس الجامعة برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو.

وقال الدكتور منصور حسن أتقدم بالإنابة عن أسرة جامعة بنى سويف من النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو حيث تولى مسئولية البلاد في فترة عصيبة للعبور بمصر إلى بر الأمان واستجاب لنداء الشعب المصري، وعبرت الثورة عن تلاحم شعب مصر العظيم وجيشه وشرطته ورغبتهم في النهوض وخوض معركة التنمية والبناء.

وأكد رئيس جامعة بنى سويف أن البلاد شهدت نهضة كبيرة في كافة المجالات لم تشهدها البلاد من قبل، فقد حظيت جامعة بنى سويف بهذه الطفرة من حيث إنشاء كليات جديدة وفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط مما زاد الإقبال على تلك الكليات من قبل الطلاب من داخل مصر وخارجها.

وأوضح الدكتور منصور حسن أن هناك دعمت كبيرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الطبي داخل الجامعة من حيث الدعم والتطوير الافتتاحات الجديدة داخل مستشفيات جامعة بنى سويف وتزويدها بكافة الإمكانات والأجهزة الحديثة لخدمة أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة، بالإضافة إلى إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة حيث يتم حالياً الانتهاء من كافة الإنشاءات.

وقدم مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر العظيم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، داعين المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة الأمن والأمان وأن يحفظ مصر، وقيادتها، وشعبها، وجيشها.

وأكد عبد النبي أن المستشفيات الجامعية تشهد طفرة كبيرة وملموسة لم تشهدها من قبل خلال الأربع سنوات الأخيرة، وذلك بعد أن حظيت برعاية كبيرة من القيادة السياسية وإرادة وطنية .