الخميس 9 مايو 2024

نائب محافظ الوادي الجديد تستقبل وفد كنيسة العذراء للتهنئة بعيد الأضحى المبارك

محافظ الوادي الجديد

محافظات8-7-2022 | 20:11

دار الهلال

استقبلت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، نيافة الأنبا ارسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات وراعي كنيسة العذراء بالخارجة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، يرافقه وفد من الكنيسة بحضور المهندس مجدي الطماوي سكرتير عام المحافظة المساعد.

وأعربت مجدي، في بيان اليوم /الجمعة/ - عن بالغ اعتزازها وتقديرها لهذه التهنئة التي تؤكد عمق روابط التآخي والسماحة بين أبناء المحافظة جميعًا وبين الشعب المصري بصفة عامة، داعيًة المولى عز وجل أن يحفظ مصر قيادةً وجيشًا وشعبًا وأن ينعم عليها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء. 

من جانبه، ثمّن الأنبا أرسانيوس مشاعر التآلف ووحدة المصير المشترك بين نسيج الشعب المصري والتي تتجلى في مختلف المناسبات الدينية والوطنية، كما أشاد بما تشهده المحافظة من نقلة نوعية بكافة المجالات في ظل القيادة السياسية الرشيدة للجمهورية الجديدة .

وفي سياق متصل، انهت المحافظة كافة الإستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الحيوية والوحدات المحلية بالمحافظة، بجانب تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وغرف فرعية بالوحدات المحلية بالمراكز الإدارية الخمس لضمان المتابعة لبلاغات المواطنين والسيطرة حال وقوع حوادث او اية طوارئ خلال أيام العيد .

وفي نفس السياق، أكد الدكتور علاء خليل سليمان مدير عام المجازر والقائم بأعمال مدير مديرية الطب البيطرى بالوادي الجديد، أنه تم تجهيز 11 مجزرا حكوميا على مستوى المحافظة لإستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي داخل المجازر بالمجان وتحت الإشراف البيطرى، مؤكدا تجهيز 6 مجازر بالداخلة، ومجزرين بالخارجة، ومجزرين بالفرافرة، ومجزرين ببلاط، ومجزر بمركز باريس.

وقال سليمان، إنه تم وضع خطة عمل خلال أيام العيد، وإلغاء الاجازات والراحات لأطباء المجازر، وتوفير طبيبين بيطريين بكل مجزر للإشراف المجاني على ذبح الأضحية، والإطمئنان على جودة اللحوم وصلاحيتها، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي للإشراف على لحوم الاضاحى التى توفرها الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وفحص جودة اللحوم داخل الأندية والمستشفيات واماكن بيع وعرض اللحوم لضمان جودتها وصلاحيتها. 

Egypt Air