الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. استمرار فتح المجمعات الاستهلاكية حتى ثالث أيام العيد بتخفيضات 30%

المجمعات الاستهلاكية

تحقيقات10-7-2022 | 14:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 10-7-2022، ومنها، استمرار المجمعات الاستهلاكية طبقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في فتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد، واستعراض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 1136 شاباً، منهم شاب قادر باختلاف من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1469 شابأً.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية  خلال شهر يونيو الماضي، حيث قامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 14 ترخيص عمل للأجانب من 10 جنسيات يعملون في نطاق المحافظة ، فضلاً عن صرف 18 ألف جنيه لـ 13 عاملاً من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية ، وتسجيل 13 عاملاً جديداً .

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 200 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات  ، وعقد 5 ندوات توعية ، كما تم تلقى 59 شكوى عمالية تم تسوية 10 شكاوى منها ودياً ، وتم  اتخاذ الإجراءات القانونية لـ  23  شكوى ، و 26  شكوى ما زالت تحت البحث .

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ذكرت هيئة الدواء المصرية أنه تم ضبط نحو 180 مخالفة متنوعة في 1500 مؤسسة صيدلية خلال الحملات التفتيشية المكثفة التي تم قامت بها وفروعها بالمحافظات خلال الأسبوع الأول من يوليو الجاري، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الأحد - أنه تم تنظيم هذه الحملات من أجل متابعة سوق الأدوية وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري.

وأضافت أنه خلال هذه الحملات تم المرور على صيدليات عامة وخاصة ومخازن الأدوية وشركات توزيع، حيث أن المخالفات التي تم ضبطها تتنوع ما بين محاضر غش تجاري وأدوية مخالفة مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم،  استمرار المجمعات الاستهلاكية طبقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في فتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد.

وكشف التقرير الوارد إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، من شركات المجمعات التابعه للوزارة، وتشمل شركة الأهرام والنيل والإسكندرية المجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى شركتى الجملة العامه والمصرية بتوافر كل أصناف السلع بالإضافة إلى اللحوم السودانى الطازجه بسعر ١١٥ جنيها للكيلو واللحوم البرازيلى المجمدة بسعر ٨٥ جنيها للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم ٩٠ جنيها، والضأن المبرد ١٣٥ جنيها.

وأضاف التقرير الوارد  أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعه توافر السلع بالمجمعات والتدخل فى أى لحظة حال زيادة الإقبال على سلعه معينها لضخها بكثافة، بإلإضافة الى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استعراض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يساعد في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية.

تلقى الوزير تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج خلال يونيه الماضي عن مشمول ٧ آلاف و٧٣٣ شهادة جمركية واردة بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة مثل: «القمح، والأرز، والسكر، والبقوليات، والذرة، والتفاح، ومكونات التكييف، والثلاجات، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، والمصنوعات النسجية، والأعلاف، وقطع غيار السيارات والموتوسيكلات».

أضاف التقرير، أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك «الدخيلة» و«دمياط»، بلغت ٤٣٠ مليونًا و٨٥٦ ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المُحصلة عن هذه الشهادات حوالى مليار و٧٩٠ مليونًا و٩٦٩ ألف جنيه.