الجمعة 27 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 11-7-2022.. «التموين» تؤكد عدم تلقي أي شكوى بشأن نقص السلع خلال عيد الأضحى

التموين

تحقيقات11-7-2022 | 10:51

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 11-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم تلقي أي شكوى من نقص السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك، و إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، تعيين 1218 شاباً من مختلف المؤهلات.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن فتح باب التقدم خلال الفترة من ۱۷/۲۰۲۲/۷: ۲۰۲۲/۸/۱٤، لتوفيق الأوضاع لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي التي تقع داخل حدود القرار الجمهوري رقم (61) لسنة ٢٠١٩، والقرار الجمهوري رقم (566) لسنة ٢٠٢٠، بشأن إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد  " مدينة سفنكس الجديدة "، وذلك نظراً لإقبال المواطنين على توفيق أوضاعهم.

وأوضح نائب رئيس الهيئة للشئون العقارية والتجارية، أنه يتم تقديم الطلبات لجهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة بمقره الكائن ( السليمانية بالكيلو 55 طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي) على النموذج المعد لذلك والذي يتم صرفه مجانا من مقر الجهاز، مع تقديم جميع المستندات الدالة على الملكية ( تسلسل الملكية أصل للاطلاع +  صورة).

وأكد المهندس حاتم محمود حسن، أن الهيئة هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة ١٩٧٩ في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة، وحرصاً من الهيئة على الصالح العام ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي ، وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المختصة ، موضحاً أن الوزارة أطلقت هذه المبادرة في شهر أكتوبر 2018  للتواصل مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكاواهم ومشكلاتهم وسرعة حلها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتخفيف المعاناة عنهم . 

يأتي ذلك  تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، و الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بسرعة حل شكاوي المواطنين و المشكلات التى يعانون منها بكافة المحافظات ، وتطوير منظومة الشكاوي لضمان سرعة الاستجابة .

وكشف وزير التنمية المحلية عن نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر يونيو الماضى ، حيث تلقت المبادرة أكثر من 11,7 ألف رسالة منها  1896 شكوى تم الرد منها على 1514 شكوى بنسبة تجاوزت 79,9% وجارى حل 382 شكوى ، مشيرا إلى أن أكثر الشكاوى جاءت من محافظة القاهرة بعدد 399 شكوى تم حل منها 311شكوى ، ثم الجيزة بعدد304شكوى تم حل 256 منها ، ثم الإسكندرية بعدد 257  شكوى تم حل 187 منها ، ثم القليوبية بعدد   177شكوى تم حل 150 منها ، فيما لم ترد أية شكاوى من محافظتى الوادى الجديد و شمال سيناء. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم تلقي أي شكوى من نقص السلع بالأسواق خلال عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أن ذلك جاء خلال تقرير تلقاه الوزير الدكتور علي المصيلحي من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حول الحالة التموينية بالمحافظات والحملات التي تنفذ يَوْمِيًّا على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية. وأفاد التقرير بقيام مديري المديريات، ووكلاء المديريات بترؤس الحملات في كل محافظة؛ لمتابعة سير العمل بالمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية وعلى محطات الوقود، ومستودعات الدقيق ومستودعات الغاز، أسفرت عن تحرير محاضر لبعض المخابز نتيجة عدم مطابقة المواصفات.

كما تم تحرير محاضر لعدد من منافذ صرف السلع التموينية بسبب الغلق دون إذن، وبيع بأزيد من السعر المقرر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، تعيين 1218 شاباً من مختلف المؤهلات، منهم شابان قادرون باختلاف وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة كعب العمل، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 4095 شاباً منهم 20 قادرون باختلاف، وتوفير 115 فرصة عمل، فضلا عن استخراج 1116 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً بإجمالى 35 ألف جنيه لـ 14 عاملاً من المسجلين كرعاية إجتماعية، وصرف 146 ألفاً و738 جنيها للرعاية الصحية لـ 1049 عاملاً من المسجلين بالمديرية.