الثلاثاء 7 مايو 2024

مصطفى كامل لـ«دار الهلال»: قررت اتخاذ كل الإجراءات ضد حمو بيكا

مصطفى كامل وحمو بيكا

فن12-7-2022 | 18:07

أشرف سلام

قرر الفنان مصطفى كامل، اتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد مؤدي المهرجانات حمو بيكا، بعدما طرح الأخير أغنية جديدة منذ أيام بعنوان «أنا راجع يا شوية جواجع»، مقتبسًا لحن الأول لأغنية «وأنا مالي»، التي أطلقها نقيب المهن الموسيقية السابق ضمن أغنيات ألبومه «حكايتي أنا» في العام 2003.

وتواصلت «دار الهلال» مع النجم مصطفى كامل لمعرفة موقفه من اقتباس لحنه، وقال في تصريحات خاصة: «سوف أتحذ الإجراءات القانونية كافة ضد حمو بيكا حمايةً لحقوقي الأدبية والمادية في أغنية وأنا مالي».

وأضاف: «ما يحدث على الساحة من انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أصبح مهزلة لا يجب السكوت عنها، وأنا لا أسمع أغاني المهرجانات وعلمت بالسطو على لحن أغنيتي بعدما نشرت «دار الهلال» ذلك».

حمو بيكا في دائرة الاتهام بسبب مصطفى كامل (فيديو)

 

وكانت «دار الهلال» كشفت عن أن بيكا اقتبس لحن أغنية «وأنا مالي» للفنان مصطفى كامل الذي لحنها وكتب كلماتها، ومنها: «وأنا مالي يا أبو نظرة جريئة.. أنا صافي والنيئة بريئة.. بلا حيرة بلا لعب شباب.. أنا داخل البيت من الباب.. وأنا مالي وأنا عمري ما كنت كده.. وأنا شفت كتير أنا من ده وده.. وندت المقادير على قلبي ندا.. ارحم يا كبير أنا برضو بشر».

ورغم كلمات مصطفى كامل الراقية، فإن حمو بيكا وشمس الناسف وضعا على لحن أغنية "وأنا مالي" كلمات تحمل تحريضًا على العنف وبها عبارات غير مناسبة لكثيرين.

وفي سياق متصل، كان الملحن مدين أعلن منذ أسبوعين، حذف مهرجان "صاحبي الكويس" لمؤدي المهرجانات حمو بيكا من موقع "يوتيوب"، بعدما اتهمه بسرقة لحنه لأغنية "فوق" للفنان رامي جمال.

ويشار إلى أن مصطفى كامل طرح أغنية جديدة تحمل اسم "وأنا بتفرج"، من ألبومه الجديد، منذ نحو أسبوعين، وهي من كلماته وألحانه وتوزيع باسم منير، وهندسة صوتية أحمد جودة.

Egypt Air