الإثنين 29 ابريل 2024

بعد زيادة السولار.. «الغرفة التجارية» تكشف مصير أسعار الخضار والفاكهة (خاص)

حاتم النجيب

اقتصاد13-7-2022 | 12:15

أنديانا خالد

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار السولار لن تؤثر على أسعار الخضروات والفاكهة، مؤكدا أن نسبة الارتفاع بسيطة ليس لها أي تأثير على أسعار السلع، فإذا افترضنا أن طن السولار لسيارات النقل يسجل 1000 جنيه فإنه بعد الزيادة ستكون قيمة النقل نحو 1010 جنيهات.

وأضاف النجيب في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الأسواق تشهد خلال الفترة الحالية وفرة كبيرة من الخضروات والفاكهة، أي أن هناك انخفاضا كبيرا في أسعار الخضار والفاكهة، وذلك وفقا لقانون العرض والطلب إذا ارتفع المعروض انخفضت الأسعار، مشيرا إلى أن بيان جهاز الإحصاء أكد أن أسعار الخضار تراجعت بنسبة 15% مقارنة بالشهر الماضي.

وأشار إلى أن الرقابة عليها دور في ملاحظة الأسعار، ومواجهة جشع بعض التجار، الذين قد ينتهزون الفرصة ويقومون برفع الأسعار على المواطنين دون مبرر واضح، خاصة وأن نسبة زيادة لتر السولار 50 قرشا فقط، تلك النسبة التي لا تعد لها أي تأثير على أسعار الخضار والفاكهة، الذي يتم نقله بالطن.

وكانت وزارة البترول أعلنت صباح اليوم، زيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة 50 قرشا في اللتر، ليسجل سعر بنزين 95 نحو 10.75 جنيه، أما بنزين 92 سجل نحو 9.25 جنيه، وبنزين 80 سجل 8 جنيهات، ولتر السولار سجل 7.25 جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa