الثلاثاء 21 مايو 2024

أسبوع الموضة الفرنسي.. شتاء هاني البحيري مبهج وفستان زفاف بلون جديد (خاص)

شتاء هاني البحيري مبهج وفستان زفاف بلون جديد في أسبوع الموضة الفرنسي (خاص)

سيدتي13-7-2022 | 19:05

دعاء برعي

للموسم السابع عشر على التوالي، يشارك مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، سفيرًا وممثلًا لمصر، في أسبوع الموضة الفرنسي "باريس فاشون ويك"، لخريف وشتاء 2022/2023 بـ"ديفيليه" من داخل قصر "سانت جيرمان" الملكي في العاصمة الفرنسية، وسط مشاهير وخبراء الموضة والتجميل في العالم، وعدد من سفراء الدول المختلفة وزوجاتهم.

وقدمت 28 عارضة أزياء من دول مختلفة 35 تصميمًا مبهجًا للبحيري.

وتضمن عرضه الذي يعد الأقوى في تاريخ مشاركاته مفاجأة لفستان زفاف من تصميمه بلون "بيج روزيه" مشغول بألوان "بيستاج، وروز، وببي بلو"، في خروج عن الألوان التقليدية المستهلكة لفساتين الزفاف، وفستان زفاف شامبين بلمسات ذهبية وإطلالة ملكية.

دماء جديدة في بيت أزياء هاني البحيري

وقال "البحيري" في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال": "للمرة الأولى أشارك بـ"كولكشن" مختلفة، بأيدٍ جديدة بعيدًا عن الاصطف الذي كان معي سابقًا، في "ديفليه" أسبوع الموضة الفرنسي لخريف وشتاء 2022/2023 هو أول "ديفليه" بروح جديدة وأيدٍ مختلفة".

وأضاف البحيري: "اخترت للشتاء المقبل أن يكون مبهجًا بألواناته، بعيدًا عن القتامة، فلا يغلب على تصميماته ألوان الأسود والرمادي والبني، واخترت الأبيض، والسيلفير، والبيج، والجولد، والأورانج، والأحمر وغيرها من ألوان يغلب عليها البهجة، تعبيرًا عن الخروج من سنوات كورونا الضبابية".

وكرّمت منظمة "اليونسكو" بفرنسا مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري تقديرًا لتميزه في أسبوع الموضة الفرنسي، واعتبارًا لكونه المصري الوحيد المشارك بمواسمه قرابة الـ17 عامًا، والتي ساهمت في نجاح الـ "أورينتال فاشون شو".

شارك في أسبوع الموضة الفرنسي لخريف وشتاء 2022/ 2023 كبرى بيوت الأزياء العالمية منها "شانيل، وديور، وجيفنشي آند جابانا، وإيلي صعب الذي اختتم أسبوع الموضة الفرنسي بعرض من تصميماته.