الإثنين 10 يونيو 2024

مبيعات السيارات الأوروبية في يونيو الأسوأ منذ 26 عاماً

السيارات الأوروبية

اقتصاد15-7-2022 | 20:22

دار الهلال

تراجعت مبيعات السيارات التي تم تسجيلها في أوروبا خلال يونيو الماضي لأقل مستوى منذ عام 1996، لتصل إلى حوالي 1.06 مليون سيارة، بحسب ما أظهرته بيانات اتحاد السيارات في أوروبا، اليوم .

وانخفضت مبيعات بعض شركات السيارات بنحو 50 فى المائة في يونيو الماضي، في ظل تراجع عام في المبيعات استمر على مدار 12 شهراً.

وكانت مجموعة /فولكس فاجن/ صانع السيارات الرئيسي الأكثر تضررا حيث انخفضت مبيعاتها بنحو الربع مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي. لكن خلال النصف الأول من العام، شهد /ستيلانتس/ أكبر انخفاض حتى الآن عند 21.1 فى المائة.

ومن بين العلامات التجارية الأصغر، تراجعت تسجيلات /فولفو/ الجديدة بنسبة 47.9 فى المائة في يونيو الماضى و28.5 فى المائة خلال النصف الأول من العام الجارى ، في حين شهدت مجموعة /جاجوار/ انخفاضاً أقل في يونيو عند 13.2 فى المائة ، لكنها كانت الأكثر حدة هذا العام حتى الآن عند 34.7 فى المائة.

وتواجه صناعة السيارات في أوروبا عدد كبير من المشكلات في مقدمتها التضخم، واختناقات سلسلة التوريد، وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض البلدان، ونقص الرقائق المستمر.

وأبلغت شركات صناعة السيارات الكبرى من /بي إم دبليو/ إلى /ستيلانتس/ في الأسابيع الأخيرة عن انخفاض المبيعات على مستوى العالم قبل نتائج الربع الثاني في وقت لاحق من الشهر الجارى.

الاكثر قراءة