الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 16-7-2022.. الرئيس السيسي يصل السعودية للمشاركة في قمة جدة

الرئيس السيسي يصل السعودية

تحقيقات16-7-2022 | 10:50

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 16-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة لا تدخر جهدا في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولا بأول، ووصول الرئيس عد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة المرتقبة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توضيح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد بدءًا من غدٍ الأحد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

وأشارت في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، إلى أن هذا الارتفاع يتراوح ما بين درجتين إلى 4 درجات مئوية ومتوقع أن تصل العظمى على القاهرة إلى 35 درجة مئوية وستصل في منتصف الأسبوع إلى 37 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: "هذا يعني أننا سنتحول من الأجواء الحارة الرطبة إلى أجواء شديدة الحرارة رطبة خلال ساعات النهار".

وحذرت المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة للوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، كما نصحتهم بتناول السوائل باستمرار.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تحدث وزير الخارجية، سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ، مع ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز أمير ويلز، وذلك في إطار التشاور الجاري مع كافة الدول والأطراف بشأن تحضيرات الدورة ٢٧ لمؤتمر الأطراف وقمة قادة العالم لتغير المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر ٢٠٢٢. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية تناول خلال الاتصال رؤية مصر وأهدافها للدورة القادمة لمؤتمر الأطراف، والجهود التي تقوم بها في الوقت الراهن في إطار استعداداتها لرئاسة المؤتمر، بما في ذلك حث كافة الدول الأطراف علي تحديث مساهماتها المحددة وطنياً وفقاً لاتفاق باريس ورفع طموح عملها المناخي بكافة مكوناته بما في ذلك الدعم والتمويل الموجه للدول النامية في مجالات خفض الانبعاثات والتكيُف مع الآثار السلبية لتغير المناخ وبناء القدرة على تحملها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة المرتقبة بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة لا تدخر جهدا في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولا بأول، إيمانا بدور الوزارة في توفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين، مشيرا إلى أن كافة المشروعات والإجراءات التي تنفذها الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول.

وكان وزير الري قد تلقى تقريرا من المهندسة إيمان عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ بشأن موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وقال الدكتور عبدالعاطي، إن التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين يأتي في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم على الفور وبمجرد ورود الشكوى توجيه الإدارات المختصة بسرعة فحص وحسم الشكوى.