الأحد 28 ابريل 2024

ممثلة جزر مارشال أمام "حوار بيترسبرج": تمويل المناخ هو المفتاح الأساسي لقدراتنا على حماية الأنظمة الطبيعية

حوار بيترسبرج

عرب وعالم18-7-2022 | 12:03

دار الهلال

قالت ممثلة جزر مارشال أمام "حوار بيترسبرج للمناخ" ببرلين" إن تمويل المناخ هو المفتاح الأساسي لقدراتنا على التكيف وحماية الأنظمة الطبيعية التى نعتمد عليها جميعا".

وعبرت كاغواي ـ في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لحوار بيترسبرج للمناخ ببرلين بعنوان "الطريق إلى الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ـ عن تطلعها إلى العمل مع الشركاء من الدول المتقدمة لمضاعفة التمويل الذي وعدوا به في قمة جلاسكو، وشددت على أن هيكل التمويل المناخي بطيئ ومعقد ويضع العبء على الأكثر احتياجا والأقل مواردا، كما أن مسألة الوصول إلى التمويل يجب أن نواجهها في مناقشاتنا.

وأضافت أننا لا نستطيع تحمل الجمود في المفاوضات والنقاشات العالمية بشأن تغير المناخ، منوهة في الوقت نفسه إلى أن هناك فرصة في حوار بيترسبرج للحصول على قوة الدفع التى نحتاج إليها لهذا العمل، ويجب علينا أن نعمل طوال الوقت لتحقيق هذا الإنجاز.

وتطرقت إلى أن التخفيف والتكيف مع تغير المناخ والتمويل والخسائر والأضرار مرتبطة ببعضها البعض، مضيفة" لقد تركنا جلاسكو بمجموعة من الالتزامات، مشيرة إلى أن الفشل بالوفاء بالالتزامات لا يوقف فقط الإجراءات المرتبطة بتغير المناخ ولكن يؤدي إلى انقسامات وغياب الثقة".

Dr.Randa
Dr.Radwa