الأربعاء 26 يونيو 2024

إطلاق نار ووقوع ضحايا.. سر استغاثة الحكم السابق جهاد جريشة بأمن الدقهلية

جهاد جريشة

الجريمة18-7-2022 | 13:19

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، من السيطرة على أحداث قرية دنديط بالدقهلية عقب الاشتباكات التي دارت داخل القرية، وذلك بعد  تجمهر وقطع لخط السكك الحديدية (طنطا-الزقازيق).

 

جاء ذلك إثر وقوع اشتباكات وإطلاق أعيرة نارية بين عدد من الأهالي ومجموعة من الخارجين على القانون بنطاق القرية مما تسبب في إصابة 5 وتدخل قوات الأمن للسيطرة علي الموقف.

 

وتلقت مديرية أمن الدقهلية،  إخطارًا من مأمور مركز شرطة ميت غمر بوقوع اشتباكات بين عدد من الأهالي وآخرين وصفهم أهل القرية بأنهم خارجين على القانون ويتاجرون في المواد المخدرة.

وتطورت الاشتباكات إلى قيام البعض بإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب في إصابة 5 من أبناء القرية ما دعا عدد من الأهالي للتجمهر ووقوع اشتباكات عنيفة بـ داخل القرية وقطع لخط السكك الحديدية الواصل بين (طنطا-الزقازيق).

 

وعلي الفور انتقلت قوات الأمن و مباحث مركز ميت غمر وجري الدفع بعدد من المجموعات القتالية التابعة لقوات الأمن المركزي لاحتواء الموقف والسيطرة عليه.

 

وقامت القوات بعمل كردونً بمحيط القرية وإجراء تمشيط لضبط العناصر المتورطة في الواقعة تمهيدًا لإحالتهم للنيابة العامة.

 

جاء ذلك بعد ان نشر الحكم الدولي جهاد جريشة، ابن قرية دنديط، استغاثة عبر حسابه على فيس بوك، لتدخل الأجهزة الأمنية والمسؤولين في الدقهلية، حيث فوجئ الأهالي بهجوم تجار المخدرات على بعض العائلات، وسط أنباء تتردد عن اتخاذ رهائن من عائلة ابو عقل - وفقا لمنشور على فيس بوك - بسبب إبلاغ أفراد العائلة للشرطة والادلاء ببعض أسماء تجار المخدرات.

فور التقاط أجهزة الأمن لاستغاثة وبلاغات أهالي القرية، أصدر مدير أمن الدقهلية أوامره بسرعة تدخل الأجهزة الأمنية