السبت 11 مايو 2024

لطلاب علمي علوم.. مراجعة ليلة الامتحان في الأحياء للثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات20-7-2022 | 15:54

أماني محمد

يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم غدا لأداء امتحان مادة الأحياء في آخر أيام امتحانات الدور الأول لنهاية العام الدراسي 2021 – 2022.

وقبيل ساعات من انطلاق الامتحان يحرص الطلاب على المراجعة الشاملة في مادة الأحياء، وتنشر بوابة "دار الهلال" مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة 2022 في الأحياء.

 

مراجعة الأحياء للثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب متابعة مراجعة الأحياء في ليلة الامتحان للثانوية العامة 2022، عبر القناة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، من خلال جزئين:

 

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة 2022(1)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة 2022(2)

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر غدا أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة، وبذلك تكون الوزارة قد أتمت امتحانات 22 مليون طالب هذا العام بنجاح، معربا عن تمنياته لجميع الطلاب بالتوفيق، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عُقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

وغدا الخميس سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الإحصاء، ويؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا)"، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)".

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن الوزارة ستعلن على صفحاتها الرسمية غدا /الخميس/ في تمام الساعة الواحدة ظهرا، موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد.

ونفي الوزير -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم- كل ما يتردد بشأن ضم العامين الخامس والسادس الابتدائي في نظام التعليم الجديد، مؤكدا أن كل ما يتردد حول هذا الموضوع خرافات واستمرار لحرب تشويه منظومة التطوير، مطالبا مجددا بالاعتماد على المصادر الرسمية للأخبار، وما عدا ذلك فهو حرب إشاعات لا تكاد تتوقف.

Dr.Radwa
Egypt Air