الثلاثاء 14 مايو 2024

خسائر كبيرة في صفوف الأوكرانيين إثر هجوم فاشل على منطقة خيرسون

العملية العسكرية الروسية

عرب وعالم25-7-2022 | 09:52

دار الهلال

أعلنت سلطات مقاطعة خيرسون أن الأوكرانيين شنوا هجوماً على المقاطعة باء بالفشل وأن القوات المهاجمة تكبدت خسائر فادحة.

وقال نائب رئيس إدارة المقاطعة كيريل ستريموسوف لوكالة نوفوستي الروسية للانباء " لقد شن الأوكرانيون هجوماً فاشلاً على منطقة خيرسون” مشيراً إلى أن هذه المنطقة عبارة عن سهوب وأي تحركات للجيش الأوكراني ستنتهي بالفشل وتؤدي فقط إلى خسائر في صفوفه.
وأشار إلى أن نظام كييف يدفع بالناس بلا وعي إلى الموت المحقق ويتعمد تصعيد الموقف حيال خيرسون من أجل استجداء المزيد من الأموال من الغرب.

من جهة أخرى أكد ستريموسوف أن الاستفتاء على انضمام خيرسون لروسيا سيجري وقال :" نستعد لإجراء الاستفتاء الذي سيجري في مجال قانوني ولن يتدخل أحد في إجرائه وأن محاولات الجيش الأوكراني بقصف منطقة خيرسون هي محاولات لترهيب السكان وتعطيل الحدث لتحديد عائدية المنطقة."

وأضاف :"على أي حال سيأتي الناس إلى صناديق الاقتراع ويصوتون للانضمام إلى الاتحاد الروسي وإن أوكرانيا كدولة لم تعد موجودة في الواقع فهناك الآن ببساطة نهب لكل الأموال التي يمنحها الغرب لها."

وأشار ستريموسوف إلى أن مظاهر الحياة السلمية والطبيعية آخذة في التحسن في المنطقة إذ يتم دفع الرواتب والمعاشات التقاعدية والمزايا بالروبل ويجري فتح حسابات مصرفية ويتقدم الناس للحصول على الجنسية الروسية بشكل جماعي.
وكانت الخدمة الصحفية للإدارة الإقليمية للمنطقة أعلنت أمس عن تشكيل لجنة انتخابات لإجراء استفتاء حول مسألة الانتماء الإقليمي لإقليم خيرسون.

Dr.Radwa
Egypt Air