الإثنين 10 يونيو 2024

سوناطراك الجزائرية: تعطل خط أنابيب يمد إسبانيا بالغاز الطبيعي

خط أنبوب غاز

اقتصاد25-7-2022 | 14:04

سناء مصطفي

أعلنت اليوم، شركة الطاقة الحكومية سوناطراك الجزائرية، تعطل خط أنابيب "ميدغاز" الذي يمد إسبانيا بالغاز الطبيعي.

وأوضحت الشركة، أن العطل وقع في الجهة التابعة لإسبانيا وإن مدريد تعمل على إصلاحه.

كما قامت شركة جازبروم الروسية برفع إمداداتها من الغاز الطبيعي لإيطاليا إلى 36 مليون متر مكعب من نحو 21 مليون متر مكعب مؤخرًا.

وأكدت شركة "إيني" الإيطالية احتفاظها بالحق في تبليغها بأي تحديثات مستقبلية في حالة وجود تغييرات مهمة أخرى في كميات التسليم التي أبلغتها شركة جازبروم وفقا لوكالة نوفا.

كما قامت روسيا في ساعة مبكرة من الخميس الماضي، باستأنف ضخ الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1" مع ألمانيا، بعد أيام من توقفه بسبب أعمال الصيانة.

كما قامت شركة "جازبروم" الروسية برفع إمداداتها من الغاز الطبيعي لإيطاليا إلى 36 مليون متر مكعب من 21 مليون متر مكعب مؤخرًا.

وقالت شركة الطاقة الحكومية سوناطراك الجزائرية، إن عطلاً أصاب خط أنابيب"ميدغاز" الذي يمد إسبانيا بالغاز الطبيعي. وأضافت الشركة أن العطل وقع في الجهة التابعة لإسبانيا وإن مدريد تعمل على إصلاحه. إسبانياالغاز الطبيعيسوناطراك الجزائرية أعلنت شركة بى بى عن فوزها بحقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينج مريوط البحرية الواقعة في غرب البحر المتوسط عقب مشاركتها الناجحة في المزايدة المحدودة التي نظمتها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية عام 2021. تقع منطقة الإمتياز على بعد حوالي 20 كيلومترًا غرب حقل ريفين في البحر الأبيض المتوسط. وتبلغ مساحتها حوالى 2,600 كيلومتر مربع على عمق يتراوح ما بين 500 و 2000 متر.

 تمتلك بى بى 100% من حقوق التنقيب بمنطقة الإمتياز الواقعة داخل منطقة غرب دلتا النيل الأمر الذى يعزز فرص تطوير الأكتشافات الغازية المستقبلية من خلال استخدام البنية التحتية الحالية.