الأربعاء 15 مايو 2024

فاطمة حسن تفوز بالمركز الأول «بورتريه» بمسابقة الأزهر العالمية للكاريكاتير

فاطمة حسن تتسلم جائزتها

ثقافة26-7-2022 | 15:59

بيمن خليل

حصلت الفنانة التكشيلية فاطمة حسن، على الجائزة الأولى بـ مسابقة الأزهر العالمية للكاريكاتير في دورتها الأولى في فرع «البورتريه» وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وإشراف وكيل الأزهر، بمشاركة أكثر من 50 دولة و100 فنان عالمى وتحت إشراف لجنة تحكيم عالمية.

وضمت لجنة التحكيم للمسابقة، متخصصين وفنانين وخبراء أجانب في فن الرسم والكاريكاتير، من بينهم: وناجى بن ناجى من دولة المغرب، وفلاديمير كازانفسكس من دولة أوكرانيا، ومحمد الناصر من مصر، وجيتت كوستاندا من دولة إندونيسيا، والفنان روسيم من دولة ماليزيا.

وكانت قد أعلنت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، نتيجة المسابقة بفوز الفنانة فاطمة بالجائزة الأولى في المسابقة التي تم عقدها على صفحته الرسمية على «الفيسبوك»، وبحضور أعضاء لجنة استلام الأعمال والنتائج.

وتهدف المسابقة إلى إلقاء الضوء على دور الإسلام في أنه لا يحارب الفنون وإنما يرشدها ويوجهها إلى الوجهة التي ترقى بالذوق والإنسانية، بالإضافة إلى مجابهة الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة من خلال التأكيد على أن فن الكاريكاتير يتناول قيّماً تحمل معانى المحبة والتسامح، واستجابة لدعوة شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية ومطالبتها بأن تصبح وثيقة الأخوة الانسانية من أجل السلام العالمى والعيش المشترك موضع بحث وتأمل.

جدير بالذكر أن فاطمة حسن فنانة تشكيلية، تخرجت من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، وتعمل رسامة صحفية بمؤسسة أخبار اليوم ومجلة صباح الخير، وشاركت في العديد من المعارض الجماعية.

Dr.Radwa
Egypt Air