السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ سوهاج يتابع مشروعات الصرف الصحي

25-7-2017 | 18:23

عقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اجتماعًا لمتابعة مشروعات الصرف الصحي التي تتم بنطاق المحافظة والمشروعات والخطط المستقبلية لخدمة جميع قرى ومدن المحافظة، وذلك بحضور المحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والنائب ممدوح مقلد عضو مجلس النواب عن دائرة سوهاج، وأ.د.أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة.

وأكد عبد المنعم أن المحافظة تسعى إلى رفع نسبة وصول الصرف الصحي إلى 100% من قري ومدن المحافظة مع نهاية العام الحالي وذلك برفع كفاءة عدد من محطات الصرف الصحي لاستقبال كميات مياه الصرف والعمل بشكل موازٍ في مد شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع بالقرى.

وستقوم شركة المياه بإعداد المخطط مع الأولويات والتكلفة المتوقعة للعرض على وزير التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

كما وافق المحافظ على تخصيص قطعة أرض بمنطقة “سيتي” لإنشاء محطة رفع صرف صحي لخدمة قرى شمال مركز سوهاج، مشددًا على سرعة الانتهاء من إنشاء شبكات الصرف الصحي الجاري العمل بها ورفع كفاءة المحطات الموجودة بالفعل، بهدف رفع القدرة الاستيعابية لها واستيعاب الصرف من المناطق الموجودة بها والمجاورة لها.

كما كلف المحافظ رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بعمل حصر للمدن والقرى المحرومة من الصرف الصحي ووضعها على رأس أولويات المحافظة في توصيل الخدمة فور التحصل على اعتمادات مالية.