الخميس 9 مايو 2024

استقرار أسعار اليوم النفط اليوم.. وتباين بالعقود الآجلة

ابار نفط

اقتصاد29-7-2022 | 11:24

سناء مصطفي

استقرت أسعار اليوم النفط اليوم الجمعة بينما ارتفعت أسعارالعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم سبتمبر 67 سنتًا أو 0.7% إلى 97.09 دولارًا للبرميل، لتعكس خسائر الجلسة السابقة وتتجه نحو ارتفاع نحو 3% هذا الأسبوع.

فيما انخفضت اسعار العقود الآجلة لخام برنت لتسوية سبتمبر المقبل، المقرر أن تنتهي اليوم الجمعة ، 12 سنتًا ، أو 0.1% ، إلى 107.02 دولار للبرميل.

كما ارتفع عقد أكتوبر الأكثر نشاطا 48 سنتا ، أو 0.5%، إلى 102.31 دولار وتخلص المنتجون الآن من خفض الإمدادات القياسي البالغ 9.7 مليون برميل يوميًا الذي اتفقوا عليه في أبريل 2020 ، عندما أدى جائحة كوفيد -19 إلى تراجع الطلب.

وقالت تينا تينج المحللة في سي.ام.سي ماركتس: "اسعار النفط ليس لديها فرصة لتعويض خسائر فادحة على خلفية ضعف الدولار الأمريكي وأزمة المعروض المستمرة" وقالت مصادر في أوبك + إن المنظمة ستدرس إبقاء إنتاج النفط دون تغيير لشهر وفقا لرويترز .

ومن شأن قرار عدم زيادة الإنتاج أن يخيب آمال الولايات المتحدة بعد أن زار الرئيس الأمريكي جو بايدن السعودية هذا الشهر على أمل إبرام اتفاق بشأن إنتاج النفط. وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية أمس الخميس إن الحكومة متفائلة بشأن اجتماع أوبك + ، وقال إن زيادة المعروض ستساعد في استقرار السوق.

وقال محللون إنه سيكون من الصعب على أوبك + زيادة الإمدادات بشكل كبير بالنظر إلى أن العديد من المنتجين يكافحون للوفاء بحصص إنتاجهم بسبب نقص الاستثمار في حقول النفط . وقال محللو سيتي إن الولايات المتحدة عززت مكانتها كأكبر مصدر للنفط في العالم ، حيث بلغ إجمالي الصادرات الإجمالية من النفط الخام والمنتجات المكررة مستوى قياسيًا بلغ 10.9 مليون برميل يوميًا.

Egypt Air