الأربعاء 15 مايو 2024

يرجع إلى 557 مليون عام.. تفاصيل اكتشاف أقدم قنديل بحر على الأرض

أقدم قنديل بحر على الأرض

تحقيقات31-7-2022 | 12:05

إسراء خالد

تزايدت معدلات البحث خلال الساعات الأخيرة عن أقدم قنديل بحر على الأرض، إذ عثر علماء بريطانيون خلال عمليات الحفر الجارية في غابة تشارنوود بمناطق وسط اإنجلترا على بصمات جسم أقدم قنديل بحر على الأرض، وذلك وفقًا لما نشرته مجلة Nature Ecology & Evolution البريطانية.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، التفاصيل الكاملة لاكتشاف أقدم قنديل على الأرض والذي يعود عُمره إلى557  مليون عام.

أقدم قنديل بحر على الأرض

أكد العلماء وفقًا لمجلة Nature Ecology & Evolution البريطانية أن عمر هذا القنديل القديم 557 مليون عام، وهو من الحيوانات اللاسعة التي تعتبر واحدة من أقدم المخلوقات على الأرض.

ونوهوا إلى أن العثور على آثار لجسم قنديل البحر القديم الذي عاش قبل العصر الإدياكاري «ثالث عصور حقبة الطلائع الحديثة» يعد أول دليل على أن الحيوانات اللاسعة عاشت قبل العصر الكامبري «أول العصور الستة من حقبة الحياة القديمة».

اكتشاف أقدم قنديل بحر على الأرض

ولفت العلماء إلى أن القنديل يبدو وكأنه هجين بين قنديل البحر والشعاب المرجانية؛ لأن جسمه يشبه شكل قنديل البحر المميز ولكنه مقسم إلى عدة سلائل تشبه بنيتها الشعاب المرجانية.

وتم إطلاق اسم «ديفيد آتينبارا» على القنديل من قبل العلماء تكريما للعالم الشهير الذي ساهم في تعميم الاكتشافات الأخرى التي حصلت في غابة تشارنوود.

أقرأ أيضًا:

بعد تبديلها.. أبرز المعلومات عن كسوة الكعبة في بداية العام الهجري الجديد 1444

مع بداية العام الجديد 1444 .. 10 معلومات عن الهجرة النبوية الشريفة

حكم التهنئة برأس السنة الهجرية.. «الإفتاء» تجيب

Dr.Radwa
Egypt Air