الخميس 16 مايو 2024

التموين: تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي ‏إلى 79 جنيهًا

وزير التموين

اقتصاد2-8-2022 | 15:52

أنديانا خالد

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية حول أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، أفاد ‏بخفض أسعار اللحوم البرازيلي ‏المجمدة إلى 79 جنيها بدلاً من 90 جنيها، وذلك لتخفيف ‏العبء عن المواطنين.

وأكد التقرير أن المخزون الاستراتيجي من اللحوم المجمدة آمن ويكفي كل ‏احتياجات المواطنين، وأيضًا التزام شركات المجمعات، وشركتي ‏الجملة ( العامة – المصرية ) بمجمعاتهما بتخفيضات تصل إلى ‏الـ 30% في بعض السلع.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة ‏أحمد كمال أن الشركة القابضة تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي.

 ‏وأشار إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في إي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأكد المتحدث الرسمي أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها ، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات، مشددًا على أن جميع ‏احتياجات منافذ جمعيتي والسيارات المتنقلة من اللحوم المجمدة البرازيلية متوفرة.‏