الأحد 22 سبتمبر 2024

دراسة توجه نصائح هامة للنباتيين للحصول على عظام صحية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 5-8-2022 | 15:20

ميادة عبد الناصر

تشير دراسة حديثة إلى أنه يجب على النباتيين الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والبدء في حمل الحديد إذا كانوا يريدون عظامًا صحية  وقالت دراسة إن النباتيين يحتاجون إلى البدء في رفع الأثقال إذا كانوا يريدون عظامًا صحية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل " البريطاني تشير الدراسة إلى أن أولئك الذين يلتزمون بنظام غذائي نباتي ويقومون بتمارين القوة ، بدلاً من أشكال أخرى من التمارين مثل ركوب الدراجات أو السباحة ، قد يكون لديهم عظام أقوى من غيرهم من النباتيين وقد نظر فريق من جامعة فيينا الطبية في بيانات من 43 رجلاً وامرأة كانوا نباتيين لمدة خمس سنوات على الأقل. 

ووجدت النتائج المنشورة في مجلة علم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي أن أولئك الذين مارسوا تدريبات المقاومة مثل استخدام الآلات أو الأوزان الحرة أو تمارين مقاومة وزن الجسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانت لديهم عظام أقوى من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

في العام الماضي ، كشفت دراسة أن الأطفال النباتيين يكبرون أقصر مع عظام أضعف من أولئك الذين يأكلون اللحوم حيث تشير أحدث الأرقام إلى وجود حوالي 600000 نباتي في بريطانيا العظمى ، مع زيادة سريعة في العدد في السنوات الأخيرة.

قال كريستيان موشيتز ، أحد مؤلفي الدراسة:  النزعة النباتية هي اتجاه عالمي مع تزايد أعداد الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين يلتزمون بنظام غذائي نباتي بحت وقد أظهرت دراستنا أن تدريبات المقاومة تعوض عن تضاؤل ​​بنية العظام لدى الأشخاص النباتيين عند مقارنتها بالحيوانات آكلة اللحوم.

يجب على الأشخاص الذين يلتزمون بأسلوب حياة نباتي إجراء تدريبات المقاومة بشكل منتظم للحفاظ على قوة العظام. في العام الماضي ، كشفت دراسة أن الأطفال النباتيين يكبرون أقصر مع عظام أضعف من أولئك الذين يأكلون اللحوم.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى عشر سنوات والذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أقصر بقليل من البوصة الواحدة من الحيوانات آكلة اللحوم.

ومع ذلك ، كانت هناك بعض الإيجابيات - حيث يتمتع الأطفال النباتيون بصحة أفضل للقلب والأوعية الدموية ، مع انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 25 في المائة وانخفاض مستويات الدهون في الجسم.

يحذر الخبراء من أن تعظيم صحة العظام لدى الأطفال موصى به للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور في المستقبل. يمكن للأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مضافة مثل الحمص والعدس أن تساعد النباتيين في الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية في نظامهم الغذائي.