الجمعة 26 ابريل 2024

صحة المنيا: غلق 38 منشأة طبية وضبط 414 أخرى مخالفة

غلق منشأة طبية

محافظات8-8-2022 | 14:16

دار الهلال

أكد الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا استمرار الحملات الرقابية و التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة بهدف تحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة - فى بيان اليوم الاثنين - أن إدارة العلاج الحر نفذت مرورا على 784 منشأة طبية خاصة تنوعت بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل وذلك على مدار شهر يوليو الماضي أسفرت عن ضبط عدد 414 منشأة مخالفة وتحرير 38 محضر غلق إدارى لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

وأشار إلي أنه تم ترخيص 28 منشأة طبية جديدة وتوفيق اوضاع 205 منشأت وإنذار 143 منشأة طبية لتوفيق أوضاعها . 

وفي السياق - واصلت الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات رفع الإشغالات والتعديات ومتابعة حالة النظافة العامة على مستوى مراكز المحافظة وتكثيف العمل فى إعادة الانضباط للشارع و للقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات على حرم الطرق التي تتسبب فى إعاقة مرور السيارات والمواطنين.

قال الدكتور محمد حلمى، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة بمدينة المنيا تم خلالها تحرير 10 محاضر تنوعت ما بين، إشغال طريق، وإدارة بدون ترخيص بشوارع عدنان المالكي وبورسعيد ورمسيس بحي شمال المدينة، بللقضاء على الإشغالات التي تعوق حركة السير بشوارع المدينة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مؤكدا على استمرار هذه الحملات ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية على مستوى الأحياء والقرى. 

Dr.Randa
Dr.Radwa