الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف يعتمد المخطط التفصيلي للامتداد العمراني لمدينتي الواسطى وناصر

محافظ بني سويف

عرب وعالم10-8-2022 | 17:00

دار الهلال

اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم /الأربعاء/، المخطط التفصيلي لمناطق الامتداد العمراني لمدينتي الواسطى وناصر، والذي من المقرر أن يتم العمل بمقتضاه عقب صدور القرار التنفيذي من المحافظة في هذا الشأن.

وأكد المحافظ، في بيان، أن اعتماد المخططات التفصيلية للمدن يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة، والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية،وتدعيم المرافق الأساسية لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين إلي جانب المساهمة في الإدارة الجيدة للأراضي المخصصة للتنمية المستقبلية وفق الاشتراطات البنائية الجديدة.

وأشار إلي أهمية عدم إهدار ملكيات المواطنين ومنع التعدي على أملاك الدولة ، والحفاظ على الرقعة الزراعية من التعدي وحل مشكلات الطرق والمحاور الرئيسية، باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية الشاملة المستقبلية لمدن المحافظة في سبيل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية بما يتناسب مع خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لمدينتي ببا وسمسطا، وكذا المخطط الإستراتيجي لمدينة إهناسيا وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني والوزارات والجهات المعنية ذات الصلة.

Dr.Radwa
Egypt Air