الإثنين 10 يونيو 2024

دول غربية تتعهد بتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 55ر1 مليار دولار لأوكرانيا

وزير الدفاع الدنماركي

عرب وعالم11-8-2022 | 19:27

دار الهلال

قال وزير الدفاع الدنماركي مارتن بودسكوف إن دولاً غربية تعهدت اليوم /الخميس/ بتقديم أكثر من 5ر1 مليار يورو (55ر1 مليار دولار) نقداً وعلى هيئة معدات وتدريب لتعزيز القدرات العسكرية لأوكرانيا في حربها ضد روسيا.

سيتم استخدام الأموال، التي تعهدت بها مجموعة من 26 دولة في مؤتمر في كوبنهاجن، لتزويد الأسلحة والصواريخ والذخيرة الحالية، وزيادة إنتاج الأسلحة لأوكرانيا وتدريب الجنود الأوكرانيين وإزالة الألغام من المناطق التي مزقتها الحرب في أوكرانيا.

وفي تصريحات للصحفيين في ختام المؤتمر الذي جمع وزراء دفاع من قارة أوروبا لمناقشة دعم طويل الأمد لأوكرانيا ضد روسيا، قال بودسكوف: "سنواصل مساعدة أوكرانيا في تلبية احتياجاتها العسكرية".

وألمح بودسكوف إلى أن وزراء دفاع بولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك أبدوا استعدادهم لتوسيع إنتاج أنظمة المدفعية والذخائر والمعدات العسكرية الأخرى إلى أوكرانيا.

وتعهدت بريطانيا، التي تبرعت بالفعل بأنظمة أسلحة متطورة لأوكرانيا وقدمت تدريبًا عسكريًا لآلاف جنودها، يوم الخميس بتقديم 300 مليون يورو إضافية بما في ذلك أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق وصواريخ M31A1 الموجهة بدقة والتي يمكنها ضرب أهداف تصل إلى 80 كيلومترًا. 

الاكثر قراءة