السبت 18 مايو 2024

أفريقية النواب تشيد بقدرة الجيش على إحباط محاولة إرهابية بالمنطقة الشمالية العسكرية

27-7-2017 | 15:40

أشاد النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بنجاح  القوات المسلحة المصرية الباسلة فى إحباط محاولة إرهابية خسيسة لاستهداف إحدى الوحدات العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية، حيث قامت سيارة دفع رباعى مفخخة ومحملة بأكثر من 1.5 طن من المواد شديدة الانفجار بمحاولة اقتحام إحدى الوحدات.

 مؤكدا  أن عناصر التأمين والحراسة قامت بالتعامل الفورى مع السيارة وبادرت بإطلاق النيران عليها مما أدى إلى تصفية سائقها الذى كان يرتدي حزاما ناسفا.

 كما أشاد "الجندى" بقدرة وكفاءة عناصر المهندسين العسكريين فى التعامل مع العربة المحملة بكميات من البراميل بها مواد شديدة الانفجار والذخائر بإبطال مفعولها، وكذلك كميات من الأجزاء والقطع المعدنية لإنتاج أكبر كمية من الشظايا لإحداث اكبر خسائر ممكنة.

مؤكدا أن ذلك الأمر يؤكد بكل جلاء كفاءة ويقظة واحترافية رجال القوات المسلحة واستعدادهم الدائم للتعامل بكل حسم للتصدى لكافة المحاولات الإرهابية التى تسعى للنيل من استقرار الدولة المصرية والشعب المصرى واستهداف مؤسساتها الوطنية.

 

 وقال النائب مصطفى الجندى ان العقيدة الراسخة داخل قواتنا المسلحة الباسلة تؤكد ان مصر لديها ابطال بواسل لديهم القدرة والكفاءة فى حماية الدولة المصرية والحفاظ على حدودها وسلامتها ومواجهة الارهاب وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية بكل فدائية متوجها بالتحية والتقدير لقوات الجيش والشرطة فى حربهم الناجحة ضد ظاهرة الارهاب الاسود.

 مؤكدا أن جميع الدول التى تدعم وتمول وتسلح وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها وفى مقدمتها دويلة قطر ونظامها الإرهابى ممثلا فى تميم بن حمد وعصابته الاجرامية لن تنال من مصر وشعبها أبدا.

 واتهم "الجندى" المجتمع الدولى بالتخاذل فى مواجهة الدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين مؤكدا ان كل نقطة دم سالت من شهداء مصر وليبيا وسوريا والعراق واليمن فى رقبة تميم بن حمد وعصابته الإرهابية مؤكدا انه سوف يأتى اليوم وقريبا جدا ليدفع النظام القطرى ثمن ماارتكبه من أعمال إرهابية وإجرامية ضد هذه الدول.

 وكشف النائب مصطفى الجندى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس البرلمان الأفريقى روجيه نكودودانج أعرب فيه عن سعادته الغامرة بكفاءة وقوة وبسالة الجيش المصرى وأنه أبدى رغبته فى أن يقوم الجيش المصرى الذى يحظى باحترام كبير من العسكرية العالمية بتدريب الجيوش الأفريقية والعربية.

 مشيرا الى أن رئيس البرلمان الافريقى طلب منى توجيه التهنئة للفريق صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الرفاع والانتاج الحربى وجميع قيادات وضباط وجنود الجيش المصرى على حربهم الناجحة ضد ظاهرة الإرهاب الأسود والتى أكدت للجميع أن مصر نجحت فى قيادة اخطر حرب ضد الإرهاب نيابة عن العالم.

    الاكثر قراءة