الأربعاء 24 ابريل 2024

«التموين»: إضافة 5 سلع على البطاقات سبتمبر المقبل

متحدث التموين

اقتصاد16-8-2022 | 22:55

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، المتحدث باسم الوزارة، إن الدولة المصرية تعمل على ملف الأمن الغذائي بكل مؤسساتها، ممثلة في وزارة التموين ووزارة الزراعة والقوات المسلحة ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، لإتاحة ووفرة السلع في الأسواق وهو ما يسهم في ضبط الأسواق والأسعار ويجعل الطلب المتزايد من المواطنين مقابله عرض من السلع، فلا يحدث أي ندرة أو أزمة. 

وأضاف كمال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc: "منذ اندلاع أزمة كورونا ثم التضخم العالمي والحرب الروسية الأوكرانية ومواسم الأعياد ورمضان، نطمئن الناس بعدم وجود أي نقص في أي سعلة، بل على العكس تمامًا، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بحزمة استثنائية في منظومة الدعم الغذائي، ستبدأ من 1 سبتمبر لمدة 6 شهور". 

وتابع: "سنخصص دعمًا إضافيًا على بطاقة التموين للأسر الأكثر احتياجًا بواقع 9 ملايين أسرة بـ36 مليون مستفيد، بواقع 100 جنيه للأسرة والواحدة و200 جنيه للأسرتين و300 جنيه للـ3 أسر، ووزير التموين أصدر قرارًا بوضع مجموعة من الضوابط بصرف هذه الزيادة". 

وأردف: "وزير التموين أضاف 5 سلع تموينية جديدة على قائمة شهر سبتمبر وأصبح لدينا 30 سلعة في المنظومة التموينية بدلًا من 25 سلعة، زودنا السمنة والدقيق والتونة والمربى، حتى يستطيع المواطن الحصول على احتياجاته الأساسية، ولو تبقى مبلغًا من الدعم نتيجة لهذه الزيادة يستطيع الحصول على أي سلع حرة أو تموينية داخل هذه المنظومة".

وأكد: "نخدم المواطنين شهريًا بواقع 64 مليون مستفيد من بطاقة الدعم، ويتم إنفاق الدعم شهريًا بنحو 3 مليارات جنيه، ومع الزيادة الجديدة يصل المبلغ إلى 4 مليارات جنيه بداية من سبتمبر المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa