الأربعاء 1 مايو 2024

دراسة تؤكد: فترة «الحضانة» تجعل الأشخاص متفوقين دراسيًا مدى الحياة

صورة تعبيرية

الهلال لايت 20-8-2022 | 22:21

ميادة عبد الناصر

توصلت دراسة إلى أن تعليم طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة، والتي يطلق عليها فترة الحضانة، يمكن أن يهيئهم للنجاح الأكاديمي مدى الحياة.

ووفقا للدراسة التي نشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني، فقد وجدت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 900 طفل في الرابعة من العمر، أن أولئك الذين لديهم مفردات أكبر كانوا أكثر تفاعلًا مع المعلمين والأطفال الآخرين عندما بدأوا التعليم لاحقًا.

وقد اختبر الباحثون قدرات الصغار في الخريف، ثم فحصوها عندما بدأوا المدرسة في الربيع التالي ويقول الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها، تظهر كيف يمكن حتى للاختلافات الصغيرة في سنوات الطفل الأولى أن يكون لها تأثير كبير على فرصهم في النجاح الأكاديمي.

ويأملون أيضًا أن تساعد النتائج المعلمين على تحديد الأطفال ذوي المفردات الصغيرة عند بدء المدرسة؛ للحصول على مزيد من الدعم في تعلمهم.

وقد لاحظ المؤلفون أيضًا أن الأطفال الذين تعلموا التحكم في السلوك الاندفاعي قبل بدء المدرسة كان أداؤهم أفضل أيضًا في الفصل

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة تشينغتشينغ يانغ ، خبير التعليم المبكر في جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، إن نتائج الفريق أظهرت تأثير إعداد الأطفال الصغار للنجاح في الفصل الدراسي.

وقال: «أظهرت هذه الدراسة أن مستويات مهارات المفردات والتحكم المثبط الذي يظهره الأطفال في خريف سنوات ما قبل المدرسة مهمة لانخراطهم في الفصل الدراسي بطرق مختلفة».

يبدو أن الأطفال الذين يتمتعون بمستوى أقل من التحكم المثبط ومهارات المفردات معرضون لخطر إظهار أنواع مختلفة من السلوكيات غير الجذابة.

وأضافت أن النتائج المنشورة في مجلة Early Education and Development ، كان لها آثار ليس فقط على الآباء ولكن على المعلمين أيضًا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa