الأحد 12 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش كيفية مواجهة التغييرات المناخية

ثقافة الدقهلية

ثقافة22-8-2022 | 11:42

عبدالله مسعد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله من خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج.

حيث نظم قصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة بعنوان "مواجهة التغيرات المناخية" حاضرها علاء رضوان عرٌف تغير المناخ بانه تحولات في الطقس ودرجات الحرارة وان من أسباب تغير المناخ حرق الوقود مثل الفحم والنفط والغاز، وأن الدولة بادرت بتعزيز الاستثمارات في المشروعات الصديقة للبيئة.

كما نظمت ثقافة البصراط ورشة حكى عن ترشيد استهلاك الكهرباء، نفذها سلامة إسماعيل أوضح طرق الترشيد منها تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، والإلتزام بالإغلاق في المواعيد الخاصة بالمحال العامة، وخفض أنظمة التكييف بالجهات الحكومية والمولات التجارية وغيرها بحيث لا تزيد عن 25 درجة مئوية،  وخفيض الإضاءات القوية التي تتواجد على واجهات المحال، ترشيد الإنارة بالإعلانات المضاءة وبجميع دور العبادة.


نظم بيت ثقافة بدواي ندوة حول دور الدولة ورجال الدين في نشر الوعي بترشيد استهلاك الكهرباء بمدرسة عمرو الطحان الإبتدائية، تناولت الحرص الدائم على التواصل مع المواطن المصري وإعلامه بكل المستجدات الخاصة بالتعامل مع الأزمة العالمية الراهنة المرتبطة بالحرب الروسية- الأوكرانية، وجميع الخطوات التي تتخذها الدولة والحكومة من أجل التعامل مع هذه الأزمة التي تؤثر بشكل كبير وقاس على مستوى دول العالم.


نفذ بيت ثقافة دكرنس ورشة فنية بالصلصال نفذتها زينب، ومعرض فني بمكتبة ميت سلسيل نفذها الفنان أيمن عبد العاطي، ومواهب ببيت ثقافة تمي الامديد.

Dr.Radwa
Egypt Air