السبت 11 مايو 2024

نائب محافظ المنيا يثمن الجهود المبذولة في الملف الصحي بالمحافظة

نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد

محافظات23-8-2022 | 13:53

دار الهلال

ثمن نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد الجهود المبذولة في الملف الصحي بالمحافظة، مؤكدا أن المحافظة تواصل تنفيذ وتنظيم العديد من المبادرات الرئاسية لتقديم الخدمات الطبية والحملات التوعوية بخطورة الزيادة السكانية.

جاء ذلك خلال مشاركة نائب المحافظ اليوم /الثلاثاء/ بفعاليات الورشة التدريبية التي نظمتها الإدارة العامة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بوزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع هيئة جون سنو، بهدف تعزيز البرنامج المصري لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، لرفع مستوى مقدمي خدمات تنظيم الأسرة والحد من الزيادة السكانية.

وأشار إلى ضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين ، لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

ومن جانبه، أعرب وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد نادي، عن شكره لجميع القائمين والمشاركين في هذه الورشة على جهودهم المبذولة للارتقاء بمستوى أداء الفرق الطبية لخدمة طبية متميزة، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية نفذت دورات تدريبية وورشة عمل لمناقشة خطة تطوير العمل وتحسين الأداء وعرض إنجازات تنظيم الأسرة بالمحافظة، ومناقشة التحديات لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

كما تفقد أيضا نائب محافظ المنيا عددا من المستشفيات بمركزي سمالوط ومطاي، حيث شملت الجولة المرور على مستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط، ومستشفى مطاي العام ومستشفى الصحة الإنجابية بمطاي وأعمال إنشاء وتطوير مستشفى مطاي المركزي . 

وزار أقسام الاستقبال والأشعة والعظام والجراحة والأطفال والحضانات والصيدلية، واستمع إلى شرح عن طبيعة الحالات الموجودة داخل الأقسام المختلفة وطريقة العمل مع المرضى والنظام المتبع لقياس جودة الخدمة المقدمة للمرضى داخل المستشفيات، كما حرص على متابعة دفاتر الحضور والإنصراف الخاصة داخل المستشفيات لقياس مدى التزام الأطقم الطبية بالمواعيد المقررة واستمرار العمل على أكمل وجه.

ووجه أبو زيد بضرورة تلافي بعض الملاحظات داخل المستشفيات معربا عن شكره وتقديره للأطقم الطبية والتمريض، لجهودهم الواضحة في دعم المنظومة الصحية بالمحافظة، كما التقى بعدد من المرضى واستمع لهم موجها بالعمل على الاستجابة لمطالبهم المشروعة . 

Dr.Radwa
Egypt Air