الخميس 23 مايو 2024

الإيسيسكو تشارك في ورشة عمل لبناء قدرات الشباب حول السلام بنيجيريا

الإيسيسكو

عرب وعالم25-8-2022 | 19:11

دار الهلال

شارك قطاع العلوم اﻹنسانية والاجتماعية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ورشة العمل لبناء قدرات الشباب حول السلام في مدينة مايدوجوري بولاية بورنو بنيجيريا، التي عقدتها منظمة "زينيث" لدعم مبادرة الفتاة والمرأة بنيجيريا، تنفيذا للمشاريع الفائزة بجائزة دعم قيادة السلام، في إطار برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن 2021.

وذكرت منظمة الإيسيسكو ،في بيان اليوم، أن إبراهيم محمد بشير، الأمين العام للجنة الوطنية النيجيرية للإيسيسكو، أكد على الأهمية التي توليها المنظمة لتدريب وتأهيل قدرات الشباب والنساء من أجل تطوير مهاراتهم القيادية على السلام.

وأضاف البيان أن علي اندياي، مدير برامج بقطاع العلوم الانسانية والاجتماعية بالإيسيسكو، استعرض محاور مقاربة الإيسيسكو "360 درجة للسلام"، مؤكدا على الدور المهم للشباب والنساء في بناء السلام.

ومن جانبها، سلطت عائشة الحاج كابو، سفيرة الإيسيسكو من أجل السلام الضوء على تجربتها في برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، مبرزة دوره في تطوير وتعزيز قدراتها القيادية من أجل السلام.

وشهدت ورشة العمل حضور ممثلين عن وزارة المرأة والتنمية الاجتماعية، ووزارة تأهيل الشباب والرياضة في ولاية بورنو، وأعضاء من المجلس الوطني للشباب في نيجيريا، بالإضافة إلى 35 شاباة وشابة ينتمون إلى المجتمع المدني.