السبت 18 مايو 2024

بينها ممارسة الرياضة والوزن الصحي.. 6 نصائح للسيطرة على مرض السكر

السيطرة على مرض السكر

طبيب الهلال27-8-2022 | 11:14

إسراء خالد

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، انفوجرافًا يسلط الضوء على كيفية السيطرة على مرض السكر، إذ يعد واحدًا من الأمراض المزمنة التي يتعرض لها الكثيرون.

وجاءت نصائح الوزارة للسيطرة على مرض السكر كالتالي:

  • تناول الأغذية الصحية قليلة السكريات والنشويات والدهون.
  • المتابعة الطبية وتناول العلاج بانتظام.
  • متابعة مستوى سكر الدم بانتظام.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • ممارسة الرياضة.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.

وناشدت الوزارة المواطنين بالاتصل على الخط الساخن 15335 في حالة طلب المساعدة أو الاستفسارات.

مستشفى الجلاء التعليمي للولادة

يشا إلى إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ204 آلاف و511 حالة، من خلال مستشفى الجلاء التعليمي للولادة التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وذلك خلال الفترة من أول يناير وحتى 30 يونيو 2022. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن العيادات الخارجية استقبلت 150 ألف حالة، في مختلف التخصصات التي تشمل (متابعة الحمل، الحمل الحرج، النساء، أورام النساء) بالإضافة إلى عيادة تنظيم الأسرة التي تقدم جميع وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، وعيادات الأطفال العامة والتخصصية التي تضم عيادات (المبتسرين، المتابعة، النمو، الوراثة، التغذية، أمراض الحساسية، قلب الأطفال، الغدة الدرقية، جراحة الأطفال). 

وأضاف أن العيادات الخارجية تشمل (الجلدية، السمنة والعلاج الطبيعي، الروماتيزم، التأهيل، الأسنان، التخاطب) منوهًا إلى استحداث ورفع كفاءة عيادة قلب الأطفال، وتوفير أحدث جهاز إيكو أطفال، حيث تم تقديم خدمة الفحص الطبي لـ 111 طفلًا، بالإضافة إلى خدمة المتابعة الطبية الدورية للأطفال. 

وأكد عبدالغفار أن عدد المترددات على قسم الاستقبال، تجاوز الـ10 آلاف حالة، واستقبل قسم الحضانات والمبتسرين 10 آلاف مولود، فيما قدم قسم رعاية النساء خدماته لـ 161 سيدة من حالات الولادة الحرجة، بمعدل 27 حالة شهريًا، بالإضافة إلى استقبال 46 حالة في قسم رعاية الأطفال. 

الاكثر قراءة