الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالأسماء والتفاصيل.. ضحايا «زلات لسان» شيرين عبدالوهاب

29-7-2017 | 19:31

رغم ما تتمتع به النجمة شيرين عبدالوهاب من جماهيرية كبيرة، تجتاح الوطن العربي بأكمله،  لما قدمته من أغنيات تركت بصمة في وجدان السميعة العرب، خلال وقت قياسي، منذ الظهور الأول لها في أغنية «آه ياليل»، فإن كل هذا النجاح، يكاد ينهار أمام زلات اللسان، التي اعتادت أن تقع فيها؛ بشكل يهدد علاقاتها داخل الوسط الفني، ويخصم من رصيدها لدى جماهير النجوم الذين هاجمتهم.

عمرو دياب
أثناء حضور شيرين، حفل زفاف النجمين عمرو يوسف، وكندة علوش، قالت خلال أدائها بعض الأغنيات، موجهة حديثها للحضور:  «تامر حسني، ومحمد حماقي، ماعندناش غيرهم، لكن التاني خلاص راحت عليه وكبر في السن»، في تلميح فهم البعض أنها تقصد منه الهضبة عمرو دياب.

وهاجم محبو الهضبة، شيرين، مؤكدين أنها لم تكن في وعيها، عندما قالت هذه الكلمات؛ لأنها لا تجرؤ على مهاجمة الهضبة، وهي في وعيها.

وعاودت شيرين هجومها مرة أخرى، أثناء حضورها المؤتمر الصحفي لمهرجان قرطاج، حيث أجابت على سؤال لبعض الصحيفات، هل يمكننا أن نعتبر تصريحاتك في زفاف علوش وعمرو زلة لسان، أم إساءة معتمدة لبعض الفنانين بمن فيهم عمرو دياب؟ فأجابت شيرين، دون تردد: «نعم إساءة متعمدة هي دي الحقيقة»، وتابعت: «لا أقصد كل الفنانين أقصد عمرو دياب فقط ومش برجع في كلامي، ومش زلة لسان؛ لأنه بدر من دياب نفسه، إساءة لي، بس مش قدام الناس لكنني أحببت أن يكون ردي أمام الجميع».

 


عمرو مصطفى
وخصت شيرين أثناء استضافتها في حلقة ببرنامج «المتاهة»، مع الإعلامية وفاء الكيلاني، الملحن عمرو مصطفى، ببعض الهجوم  قائلة له: «اتعلم المزيكا الأول وبعدين تعالى كلمني»،  ردا على انتقاد عمرو مصطفى لها في حلقة سابقة، ذاكرا أنها تضحك بشكل لافت، وأن استخدامها الحذاء لاختيار متسابق، في أحد البرامج كاد يسبب فتنة طائفية بحسب قوله.

 

 

سليم سحاب
وفي أثناء حضور شيرين حفل مجلة «الكواكب»، بالعيد الثمانين على تدشينها، وخلال غنائها على المسرح قالت: «أنا حاسة أني بغني في كوز، والمايسترو سليم سحاب لما كان بيحب يدلعني كان يقول لي يا بنت الكلب»، مما سبب إحراجا شديدا له و أثار هذا الحفل حفيظة دار الاوبرا المصرية لان الحفل كان يقام على المسرح الكبير .

 

تامر حسني

رغم الصداقة بين شيرين وتامر حسني، وانطلاقهما لعالم الشهرة سويا، فإن الأخير لم يسلم من زلات لسان شيرين، التي وصفته أثناء ظهورها في برنامج «البيت بيتك»، بأنه شخص مبتذل، وهاجمته هجوما صريحا، منتقدة صراخ الفتيات عليه في الحفلات.

وأضافت: «لا يعجبني كلمات أغنيات تامر حسني مثل يخربيتك، واحترمي نفسك، فهي كلمات لا تليق بأغاني فنان يطلق عليه نجم الجيل»، مستنكرة بعض الألفاظ التي يلقب بها مثل: نجم الجيل، مطرب مصر، عندليب القرن.


برنامج «ذا فويس»
احتلت شيرين مكانة كبيرة، كأحد أعضاء لجنة التحكيم، في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس»، إلا أنها قامت أيضا ببعض التصرفات الغربية، التي أثارت ردود أفعال سلبية من منتقديها، حين رفعت حذاءها لمشترك جزائري، وكررت رفع الحذاء مرة أخرى، ردا على من انتقدها، وصرحت في حلقة أخرى، لمتسابق لبناني بقولها: «أنا معجبة بدقنك»، وشدت شعر إحدى المتسابقات على الهواء؛ للتأكد مما إذا كان طبيعيا أو صناعيا.


محمد عساف  
أثناء حضور شيرين كضيفة في الموسم الثاني لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية «أراب أيدول»، قالت أثناء وقوفها على المسرح، موجهة حديثها للنجم الشاب محمد عساف: «أنا عايزة لجنة التحكيم، تتوسط لي عند والد محمد عساف في طلب إيده، أنا دلوقتي مش متجوزة»، مما صدم الجماهير لفارق السن بينهما.
أصالة  
أثناء استضافة المطربة السورية أصالة لشيرين، في برنامجها «صولا»، قالت شيرين لها في الحلقة: «هاتي بوسة من فمك»، مما فتح النقد على شيرين مرة أخرى بسبب تعبيراتها وألفاظها غير اللائقة.