الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الطيران : مصر ملتزمة بالسلامة الجوية حتى مع قطر

30-7-2017 | 20:43

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إنه عقد عدة لقاءات مع رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، والأمين العام للمنظمة أثناء زيارته إلى كندا، والتي تنتهي خلال الساعات القليلة القادمة؛ للتحضير للمؤتمر الوزارى العالمي لأمن الطيران الذى تستضيفه شرم الشيخ في الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ أغسطس.

 

وأضاف «فتحي»، أنه يتم حضور اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة؛ لمناقشة ممرات الطوارئ الجوية، التي وافقت مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تسيرها فى الأجواء الدولية، لتستخدمها الشركات القطرية كما هو معمول به فى حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

 

وأشار وزير الطيران، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن مصر ملتزمة بسلامة الملاحة الجوية العالمية، موضحا أنه في مثل هذه الظروف يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة، تستخدمها الشركات القطرية، وتديرها شركات الملاحة الجوية؛ لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية العالمية تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران «إيكاو»، التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقات.

 

ونوه الوزير، بأن هناك حوالى 9 ممرات منها ممر واحد فى الأجواء الدولية بالبحر المتوسط ، تقوم شركة الملاحة الجوية المصرية بإدارتها، وباقي الممرات بدول الجوار فى الخليج، ويبدأ العمل به فعليا أول أغسطس المقبل

 

وتابع الوزير، أنه صدر إعلان الطيارين الدولى ليؤكد ذلك، وهذا شأن باقي الممرات التي تم الموافقة عليها فى منطقة الخليج العربى.

 

واختتم «فتحي»، أن كل هذه الممرات تمت بالتنسيق مع دول الجوار تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران كجزء من برنامج دعم سلامة الملاحة.