الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. بدء صرف الدعم الرئاسي الاستثنائي للأكثر احتياجًا

بطاقة التموين

تحقيقات1-9-2022 | 11:00

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 1-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء وزارة التموين والتجارة الداخلية، في إرسال رسائل صرف الدعم الاستثنائي للأسر المستحقة وفقا لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمساهمة في الحد من زيادة الأسعار، وإعلان وزارة الصحة والسكان ، إطلاق 54 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال أول 10 أيام من سبتمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، في إرسال رسائل صرف الدعم الاستثنائي للأسر المستحقة وفقا لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمساهمة في الحد من زيادة الأسعار.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إن الوزارة بدأت إرسال رسائل لإخبار المواطنين أنهم لهم دعم زيادة يتراوح بين 100 جنيه إلى 300 جنيه، وذلك لأصحاب معاش تكافل وكرامة، وأيضا أصحاب العمالة اليومية، وكذلك الأرامل والمطلقات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان هيئة قناة السويس، نجاح جهود تعويم السفينة التي جنحت في المجرى الملاحي وأن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي.  وأضافت أن السفينة "AFFINITY V" السنغافورية والمحملة بالنفط، جنحت في حدود الساعة 7:15 مساء الاربعاء، وكانت قادمة من البرتغال وفي طريقها إلى ميناء ينبع بالسعودية. وأوضحت أن السفينة شحطت في الكيلو متر 143 ترقيم القناة، واستعانت الهيئة بخمس قاطرات تابعة لها.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان ، إطلاق 54 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال أول 10 أيام من سبتمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية اليوم وغدا، حيث نتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والذي يحد من تأثير أشعة الشمس.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على قناة مصر الأولى، أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية مثل، مطروح والإسكندرية والعلمين، ولكنها غير مؤثرة على الأعمال اليومية فقط تشعرنا بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

وأوضحت أننا نشهد اليوم نشاطا في حركة الرياح ليلا على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل 30: 40 كيلو مترا مما يشعرنا بتحسن الأحوال الجوية نتيجة لانخفاض نسب الرطوبة.