الثلاثاء 25 يونيو 2024

بعد غد .. نائبة جوتيريش تزور القاهرة للمشاركة بمنتدى مصر للتعاون الدولي

أمينة محمد

عرب وعالم3-9-2022 | 10:39

دار الهلال

تزور نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، القاهرة بعد غد /الاثنين/؛ للمشاركة في النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي يعقد يومي 6 و7 سبتمبر الجاري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة - في بيان - أن نائبة الأمين العام "ستتوجه في 5 سبتمبر إلى القاهرة في جمهورية مصر العربية بدعوة من الحكومة لحضور منتدى مصر للتعاون الدولي (6 و7 سبتمبر 2022)".

وأضاف المكتب أن أمينة محمد "ستلتقي أيضًا بكبار مسؤولي الحكومة المشاركين في عملية مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته السابعة والعشرين (كوب 27)، وبفريق الأمم المتحدة القُطري، بالإضافة إلى منظمات الشباب والمجتمع المدني".

وتأتي زيارة نائبة الأمين العام، أنطونيو جوتيريش، إلى القاهرة في إطار جولة خارجية تبدأها بزيارة إلى مملكة هولندا التي تتوجه إليها مساء اليوم /السبت/ لحضور قمة التكيف في إفريقيا، التي تنعقد في 5 سبتمبر بمدينة روتردام، بحسب البيان.

يذكر أن قمة التكيف في إفريقيا هي قمة ينظمها المركز العالمي للتكيف، جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الإفريقي، وبنك التنمية الإفريقي، وصندوق النقد الدولي، ومبادرة التكيف في إفريقيا، ومنتدى البلدان المعرضة لخطر تغير المناخ، في إطار الاستعدادات لمؤتمر "كوب 27" الذي تستضيفه شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.