الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: ندعم كافة المبادرات الرئاسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

جامعة طنطا

محافظات7-9-2022 | 18:04

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، دعم الجامعة لجميع المبادرات الرئاسية التي تستهدف تحقيق أهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال إعلانه، اليوم ، بدء مشاركة جامعة طنطا في أنشطة المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" بالتنسيق مع محافظة الغربية، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمشاركة الجامعات في فعاليات المبادرة داخل حرم الجامعة وخارجه، موضحًا أنه تم اليوم إطلاق حملة للتشجير داخل مجمع الكليات بسبرباى. 

وأضاف رئيس الجامعة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه يتم تحديد الاحتياجات المطلوبة لتنفيذ مشاركة الجامعة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة خارج الجامعة بالتنسيق مع محافظة الغربية وتحديد آليات تنفيذية طبقًا للخطط الزمنية لتفعيل المبادرة على أن تكون نقطة الانطلاق من المجمع الطبي بجامعة طنطا.

وأشار زكى إلى أنه تمت مناقشة آليات تنفيذ مشاركة جامعة طنطا في المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وتم عرض الإمكانات المتاحة بالصوب الإنتاجية، ووحدة الخدمات البستانية بكلية الزراعة والتابعة لمركز التجارب والبحوث الزراعية بالكلية، وكذلك أعمال تطوير وتوسعة الصوب الموجودة وسبل تعظيم الاستفادة منها.